رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب الظروف الجوية..

«التنسيقية»: ساعة وربع تأخير في فتح بعض اللجان.. وانتظام العملية الانتخابية

النبأ

انتخابات الرئاسة 2024.. رصدت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، فتح اللجان الانتخابية في موعدها في التاسعة صباحًا باستثناء عدد قليل من اللجان تأخرت لدقائق قليلة، وتم تدارك الأمر.

تأخر فتح بعض اللجان

كما رصدت في بعض المحافظات تأخر فتح بعض اللجان؛ نظرًا للظروف الجوية، وصلت في أقصى وقت إلى ساعة وربع لتأخر وصول القضاة بسبب تلك الظروف الجوية، ثم انتظمت العملية الانتخابية في كافة اللجان بعد ذلك.

ورصد متابعو الغرفة فتح 8029 لجنة في 27 محافظة، حيث تم الرصد من خلال المتابعين والمتطوعين التابعين لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في 27 محافظة، وبلغت نقاط الرصد 12259 عملية رصد توضح انتشار 20 ألف متطوع ومتطوعة على مستوى 27  محافظة لهم القدرة على رصد 8029 لجنة.

ولم يتم رصد أي مخالفات وتجاوزات تؤثر على سير العملية الانتخابية، ورصد متابعي الغرفة تيسير الإجراءات أمام الناخبين في الإدلاء بأصواتهم، واستمرار توافد وإقبال الناخبين في مختلف المحافظات بشكل جيد.

وتستمر غرفة العمليات المركزية في متابعة العملية الانتخابية على مدار الساعة منذ فتح اللجان في موعدها التاسعة صباحا وحتى إغلاقها في التاسعة مساء للتأكد من ضمان نزاهة وسلامة العملية الانتخابية وفقا لكافة قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات.