رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزها تأخير فتح اللجان وغياب وسائل مساعدة للمعاقين..

المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ترصد 28 مخالفة باليوم الأول لانتخابات الرئاسة

المنظمة المصرية لحقوق
المنظمة المصرية لحقوق الإنسان

انتهت غرفة عمليات المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، برئاسة عصام شيحة رئيس المنظمة من متابعة فاعليات اليوم الأول لسير العملية الانتخابية من خلال 188 متابع في كافة المحافظات.

وورد للمنظمة من خلال متابعيها عدة تقارير تم أرسلها من كافة أنحاء الجمهورية، حيث رصدت المنظمة نحو (٢٦) مخالفة أمام وداخل عدد من اللجان الانتخابية في محافظات (القاهرة والجيزة - بني سويف- الأقصر- أسوان - كفر الشيخ) أبرزها:

- تأخر فتح اللجان الانتخابية لمدة تتراوح ما بين نصف الساعة والساعة.
- تكدس الناخبين أمام عدد من اللجان.
- غياب وسائل تسهيل مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في غدد من المقرات الانتخابية.
- إجراء دعاية انتخابية أمام مقرات الاقتراع بالمخالفة لقرار الصمت الانتخابي.
- توزيع المؤن الغذائية علي بعض المواطنين مقابل التصويت من قبل مؤيدين بعض المرشحين.
- انقطاع الكهرباء في لجان انتخابية مما عطل عملية الاقتراع لبعض الوقت

وبناء عليه؛ قامت غرفة عمليات المنظمة بإفادة الهيئة الوطنية للانتخابات عبر البريد الإلكتروني بتقارير توثق تفاصيل كافة المخالفات التي تم رصدها خلال اليوم الأول للانتخابات.

وتجدد المنظمة مطالبتها للهيئة الوطنية للانتخابات باتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة للحد من هذه مخالفات، من أجل استمرار سير العملية الانتخابية في إطار من النزاهة  والشفافية خلال الأيام المتبقية لعملية الاقتراع.

وجدير بالذكر؛ أن المنافسة الانتخابية تجري بين 4 مرشحين هم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي - مستقل،  فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري وعضو مجلس الشيوخ وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد.