رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بلجنة الوافدين.. محافظ الدقهلية والقيادات التنفيذية يدلون بأصواتهم في المنصورة

بلجنة الوافدين..
بلجنة الوافدين.. محافظ الدقهلية والقيادات التنفيذية يدلون بأ

أدلى الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، ونائبه الدكتور هيثم الشيخ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام، واللواء وجدي الجرواني السكرتير المساعد للمحافظة، بصوتهم فى انتخابات رئاسة الجمهورية 2024 داخل لجنة الوافدين بمدرسة بن لقمان بالمنصورة.

ودعا المحافظ أبناء الدقهلية وجموع الشعب المصري وفي مقدمتهم الشباب إلى المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية لنثبت للعالم أن مصر دولة قوية بشعبها ولديهم انتماء لوطنهم.

يذكر أن الدقهلية بها 24 لجنة عامة و947 لجنة فرعية، و663 مقرا انتخابيا، وإجمالي عدد الناخبين 4 ملايين و562 ألف ناخب، و1،119 وافد، للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.

عدد اللجان داخل المدارس 862 لجنة - عدد اللجان داخل المعاهد الازهرية 65 لجنة - وعدد اللجان داخل مراكز الشباب والأندية الرياضية 11 لجنة - وعدد اللجان داخل الوحدات الصحية 2 لجنة - وعدد اللجان داخل مضيفة الأوقاف 2 لجنة - وعدد اللجان داخل الوحدات المحلية 1 لجنة - وعدد اللجان داخل مقر الجمعيات الزراعية 1 لجنة - وعدد لجان المغتربين 7 لجان.

ومن المعروف أن قانون مباشرة الحقوق السياسية الصادر برقم 45 لسنه 2014 والمعدل بالقانون رقم 140 لسنة 2020، يغرم لمن لم يشارك في الاستحقاقات الانتخابية، حيث نصت المادة (57) على أنه يُعاقب بغرامة لا تجاوز 500 جنيه من كان اسمه مقيدًا بقاعدة بيانات الناخبين وتخلف بغير عذر عن الإدلاء بصوته في الانتخاب أو الاستفتاء.

وتعد المشاركة الفاعلة في الاستحقاقات الانتخابية واجبا وطنيا وحقا دستوريا، حيث أكدت المادة 87 من الدستور المصري في فقرتها الأولى أن مشاركة المواطن فى الحياة العامة واجب وطنى، ولكل مواطن حق الانتخاب والترشح وإبداء الرأى فى الاستفتاء، وينظم القانون مباشرة هذه الحقوق، ويجوز الإعفاء من أداء هذا الواجب فى حالات محددة يبينها القانون.