رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير العمل يُدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية ويدعو العمال إلى المشاركة

وزير العمل يُدلى
وزير العمل يُدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية بمصر الجديدة

أدلى الدكتور حسن شحاتة وزير العمل، بصوته في الانتخابات الرئاسية، بمدرسة الشهيد يسرى عميرة بمصر الجديدة.

وزير العمل يؤكد علي المشاركة في الانتخابات الرئاسية

وحث وزير العمل، الملايين من عمال مصر على المشاركة في عملية الاقتراع؛ استكمالًا لدورهم الوطني في مساندة الدولة المصرية وبناء جمهوريتها الجديدة، بجانب دورهم كجنود للعمل والإنتاج على مدار التاريخ.

الانتخابات الرئاسية 2024

وانطلقت الانتخابات الرئاسية 2024، في يومها الأول الموافق 10 ديسمبر من التاسعة صباح اليوم وتستمر حتى يوم الثلاثاء  المقبل، وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساءا طوال أيام الانتخابات.

وجرت  الانتخابات الرئاسية خارج مصر خلال الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر الجاري في 137 سفارة وقنصلية منتشرين في 121 دولة حول العالم، وشهدت مشاركة جادة وفاعلة من المصريين في الخارج.

كما وجه حسن شحاتة وزير العمل، مديريات العمل بالمحافظات، بتشكيل غرف عمليات لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية التي تبدأ فعالياتها في الداخل اليوم الأحد، والتنسيق مع كافة الجهات والمؤسسات المعنية بالمحافظة في هذا الشأن، وموافاة فريق العمل المركزي الذي شكله الوزير بقرار رسمي، بكافة التفاصيل على مدار اليوم.

وزير العمل يوجه المديريات بالمحافظات بالتنسيق لمشاركة العاملين في الانتخابات الرئاسية
وجاء في تكليفات الوزير، لمديري المديريات، التنسيق بين أصحاب الأعمال والعمال، لتمكين العاملين  في المصانع والشركات من المشاركة في الانتخابات الرئاسية كواجب وطني، وحق دستوري وقانوني، وتسهيل انتقالهم إلى صناديق الاقتراع، وتذليل أية عقبات تحول دون ذلك، مع التزام العامل بنظام التناوب الذي يضعه صاحب العمل، وفقًا للمواعيد التي يحددها.

وحث الوزير الملايين من عمال مصر على المشاركة في عملية الاقتراع، استكمالًا لدورهم الوطني في مساندة الدولة المصرية وبناء جمهوريتها الجديدة، بجانب دورهم كجنود للعمل والإنتاج على مدار التاريخ، كما تجري اليوم الأحد، الانتخابات الرئاسية 2024 داخل جمهورية مصر العربية، وتبدأ لجان الاقتراع عملها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، خلال أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.

وانتهت الهيئة الوطنية للانتخابات من كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، في لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلي أمامها المواطنون بأصواتهم والتي بلغت نحو 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.