رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مؤسس «أمهات مصر» خلال التصويت بالانتخابات الرئاسية: سيدات وفتيات مصر دائما بالمقدمة

النبأ

أدلت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، بصوتها في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤، وذلك بلجنة مدرسة نجيب محفوظ للتعليم الأساسي التابعة لقسم ثالث مدينة نصر بمحافظة القاهرة.

وحرصت مؤسس اتحاد أمهات مصر علي الذهاب للجنة الانتخابية للإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية منذ الثامنة صباحا، أي قبل فتح اللجان بساعة، رافعه علم مصر بيدها، وذلك حرصا منها علي المشاركة بالتصويت في الانتخابات، مؤكدة أنه حق دستوري أصيل وواجب وطني علي كل مصري ومصرية.

وأشادت، «عبير»، بحسن سير العملية الانتخابية، من حيث التنظيم وحسن الإستقبال وتيسير عملية وإجراءات التصويت للناخبين بكل سهولة ويسر، مقدمه الشكر للمرأة المصرية التي دائما تثبت قدرتها علي المشاركة وحرصها حقها الدستوري واختيار رئيسها، قائله: "ليس غريب علي المرأة والفتاه المصرية، لاحظت تواجد سيدات كبار السن وطالبات الجامعات يقفون من الصباح الباكر لحين فتح اللجان في التاسعة صباحا، عظيمات مصر بكل ما تحمله الكلمة من معني".

ودعت عبير أحمد، جميع الأمهات وأولياء الأمور والطلاب بالنزول والمشاركة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية واختيار رئيس مصر لمدة ٦ سنوات قادمة، مؤكده أن الفترة التي تشهدها مصر خاصة في ظل صراع العالم وما تشهده المنطقة يحتم علينا النزول والمشاركة في التصويت والوقوف في ظهر رئيس مصر القادم، قائله: "تحيا مصر".

وشهدت، اليوم، جمهورية مصر العربية إجراء الانتخابات الرئاسية 2024، حيث فتحت اللجان الإنتخابية أبوابها للناخبين للإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس مصر لمدة ٦ سنوات قادمة، وذلك في التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء ولمدة ثلاثة أيام هى ١٠ و١١ و١٢ ديسمبر الجارى.

وتجري الانتخابات الرئاسية فى ١١ ألفًا و٦٣١ لجنة داخل ٩ آلاف و٣٧٦ مركزًا انتخابيًا، ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، على أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتائج النهائية يوم ١٨ ديسمبر الجارى.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن حوالي 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وأن هناك 14 منظمة دولية تشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وعدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح المتابعة بلغ 220 متابعًا، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية، وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و340 متابعًا لها.

وأوضحت الهيئة أن المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية تضم 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيا وإعلاميا لها.

والجدير بالذكر، يحق التصويت فى الإنتخابات الرئاسية لنحو ٦٥ مليون مواطن، يختارون بين ٤ مرشحين هم: المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى، وفريد زهران، رئيس حزب «المصرى الديمقراطى الاجتماعى»، عبد السند يمامة، رئيس حزب «الوفد»، وحازم عمر، رئيس حزب «الشعب الجمهورى».