رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جوجل تقدم حلًا محتملًا بعد اختفاء ملفات درايف بشكل غامض

جوجل
جوجل

عرضت شركة جوجل تحديثًا وحلًا بعد أن أبلغ مستخدمو خدمة درايف الخاصة بها عن اختفاء ملفاتهم بشكل غامض.

في الأيام الأخيرة، قال بعض مستخدمي تطبيق جوجل درايف إنه يبدو أن ملفاتهم قد تم حذفها دون أي أثر، وأفاد البعض أنهم رأوا على ما يبدو اختفاء وثائق مهمة لعدة أشهر.

علاوة على ذلك، فقد تم تحذيرهم من أن الضغط على الزر الذي تم التوصية به في البداية كحل محتمل للمشكلة قد يؤدي في الواقع إلى المزيد من المشكلا الخاصة بملفاتهم والتي اختفت بشكل غامض.

والآن كشفت جوجل عما تقول إنه طريق محتمل لاستعادة تلك الملفات، في تحديث على صفحات الدعم الخاصة بها، وقالت أيضًا إن المشكلة أثرت فقط على "مجموعة فرعية صغيرة" من مستخدمي الإصدار المعطل من أداة جوجل درايف لسطح المكتب.

لسوء الحظ، يتطلب الإصلاح سلسلة معقدة من الخطوات التي لا تضمن بالضرورة إعادة الملفات مرة أخرى، وقالت الشركة إنها على الأقل طريقة لاستعادة تلك الملفات.

تحديث جوجل درايف

تنصح الشركة المستخدمين بتنزيل أحدث إصدار لسطح المكتب من جوجل درايف على أجهزة Mac أو أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام ويندوز، والذي يتضمن أداة استرداد. يتم استخدامه من خلال النقر على أيقونة جوجل درايف في شريط القائمة أو علبة النظام، والضغط مع الاستمرار على مفتاح Shift ثم النقر فوق ترس الإعدادات، واختيار خيار "الاسترداد من النسخ الاحتياطية".

يجب أن يبدأ ذلك عملية استرداد الملفات، وإذا نجحت ستظهر رسالة تقول "لقد بدأ الاسترداد". ولكنها قد تظهر أيضًا رسالة نصها "لم يتم العثور على نسخ احتياطية"، وفي هذه الحالة قد تكون هذه الملفات قد فقدت نهائيًا.

إذا بدأ النسخ الاحتياطي بنجاح على جوجل درايف، فسوف تظهر في النهاية رسالة تقول "اكتمل الاسترداد". إذا لم تكن هناك مساحة كافية لاستعادة الملفات المفقودة، وفي هذه الحالة ستظهر رسالة خطأ وسيتعين على المستخدمين حذف بعض الملفات والمحاولة مرة أخرى.

تنصح عملاق البحث جوجل المستخدمين بالتواصل عبر صفحات الدعم الخاصة بها إذا لم ينجح هذا الحل.