رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تشكيل غرف عمليات لمتابعة انتخابات الرئاسة 2024 بوزارة العمل

وزير العمل
وزير العمل

وجه حسن شحاتة وزير العمل، اليوم السبت، مديريات العمل بالمحافظات، بتشكيل غرف عمليات لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية التي تبدأ فعالياتها في الداخل غدًا الأحد، والتنسيق مع كافة الجهات والمؤسسات المعنية بالمحافظة في هذا الشأن، وموافاة فريق العمل المركزي الذي شكله الوزير بقرار رسمي، بكافة التفاصيل على مدار اليوم.

وزير العمل يوجه المديريات بالمحافظات بالتنسيق لمشاركة العاملين في الانتخابات الرئاسية

وجاء في تكليفات الوزير، لمديري المديريات، التنسيق بين أصحاب الأعمال والعمال، لتمكين العاملين  في المصانع والشركات من المشاركة في الانتخابات الرئاسية كواجب وطني، وحق دستوري وقانوني، وتسهيل انتقالهم إلى صناديق الاقتراع، وتذليل أية عقبات تحول دون ذلك، مع التزام العامل بنظام التناوب الذي يضعه صاحب العمل، وفقًا للمواعيد التي يحددها.

وحث الوزير الملايين من عمال مصر على المشاركة في عملية الاقتراع، استكمالًا لدورهم الوطني في مساندة الدولة المصرية وبناء جمهوريتها الجديدة، بجانب دورهم كجنود للعمل والإنتاج على مدار التاريخ، كما تجري غدًا الأحد، الانتخابات الرئاسية 2024 داخل جمهورية مصر العربية، وتبدأ لجان الاقتراع عملها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، خلال أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.

وانتهت الهيئة الوطنية للانتخابات من كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، في لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلي أمامها المواطنون بأصواتهم والتي بلغت نحو 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

في سياق متصل، دعا حسن شحاتة وزير العمل، الشباب المصري إلى سرعة التقديم في المنحة المجانية، للتدريب بمعهد السالزيان الدون بوسكو الإيطالي بالقاهرة، الممولة من صندوق التدريب والتأهيل التابع للوزارة.

وأكد وزيرالعمل، أن هذه المنحة تأتي في إطار سياسة تغيير ثقافة الشباب نحو العمل الحر، والمشروعات الصغيرة، والاستفادة من كل الخدمات التي تقدمها «الجمهورية الجديدة» لهم في مجال التدريب المهني لتأهيله على مِهن تحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير لدورات التدريب المهني التي يُشارك فيها 151 شابًا وفتاة على مِهن إلكترونية وبرمجيات داخل المعهد.

الاستمرار في تدريب الشباب
وأوضح شحاتة، أن أوروبا نفسها اعتمدت عام 2023 «عامًا للمهارات»، مما يؤكد رؤية الدولة المصرية، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن أهمية الاستمرار في تدريب الشباب، وتنمية مهاراتهم، وربط عملية تدريبهم وتعليمهم الفني باحتياجات سوق العمل.