رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المسطحات المائية تكشف سر سقوط طفلة بنهر النيل من أعلى كوبري أكتوبر

شرطة المسطحات المائية
شرطة المسطحات المائية

أثارت واقعة ظهور جثة طافية بمياه نهر النيل في شبرا الخيمة، فزع ورعب المواطنين بجوار محطة الكهرباء.

البداية عندما تبلغ للإدارة العامة لشرطة المسطحات المائية من رجال الإنقاذ النهري، بوجود جثة طافية بمياه نهر النيل بجوار محطة كهرباء شبرا الخيمة.

وبالانتقال الفورى لرجال الإدارة العامة لشرطة المسطحات المائية، وفحص البلاغ تبين قيام قسم الإنقاذ النهري بانتشال جثة لطفلة تبلغ من العمر حوالي سنتين، ونقل جثمان الطفلة إلى مستشفى ناصر العام بسيارة إسعاف، وقيد الجثة بأنها مجهولة الإسم والهوية والعنوان.

المسطحات المائية

بإخطار شرطة المسطحات المائية مديريات الأمن بالعثور على جثة الطفلة، تبين وجود عمليات بحث عن جثة طفلة سقطت بنهر النيل من أعلى كوبري أكتوبر، وبتحرير محضر من رجال شرطة المسطحات المائية وعرضه على نيابة قصر النيل، قررت انتداب أحد الأطباء الشرعيين لأخذ عينة دماء صالحة من والدة الطفلة الساقطة من أعلى كوبري أكتوبر لتحليلها واستخلاص الحامض النووي لها، وإجراء أبحاث مقارنة مع عينة الطفلة المعثور عليها، لبيان ما إذا كانت متطابقة معها كأم بيولوجية من عدمه.

البصمة الوراثية

بمقارنة نتائج البصمة الوراثية وجد أن البصمة الوراثية للطفلة المعثور عليها، بمعرفة رجال المسطحات المائية قد تطابقت في أحد شقيها مع أحد شقي البصمة الوراثية لسيدة متهمة بإلقاء ابنتها، مما يعني أن الطفلة ورثت نصف بصمتها الوراثية من والدتها المتهمة، وإنه ا الابنة التي ألقيت من أعلى كوبري أكتوبر.

البيئة والمسطحات

كان قسم شرطة قصر النيل تلقى مذكرة  محررة بمعرفة الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية، مفادها سقوط إحدى السيدات بمياه نهر النيل من أعلى كوبري أكتوبر التابعة لدائرة قسم شرطة قصر النيل، وتدعى «هبة.ح.م.ر» 38 سنة، حاصلة على معهد فني إدارة وسكرتارية ومقيمة بمنطقة الهرم التابعة لمحافظة الجيزة.

خدمات المسطح المائي

وأشارت المذكرة المقدمة إلى قسم شرطة قصر النيل، إلى أن تبلغ لخدمات المسطح المائي بسقوط أحد السيدات من أعلى كوبري أكتوبر التابع لدائرة قسم شرطة قصر النيل، بالاتجاه القادم من الجيزة للقاهرة.

على الفور تم التوجه إليها، وتمكنوا من إنقاذها، وبسؤالها عن سبب سقوطها، أفادت أنها تعاني من حالة نفسية سيئة، وبدأت تهذي بكلمات غير مفهومة، وعثر معها على حقيبة سوداء بها بعض المتعلقات الشخصية، عبارة عن تليفون محمول ومبلغ مالى قدره 4 آلاف جنيه.

تحريات قصر النيل

وبإجراء رجال وحدة مباحث قسم شرطة قصر النيل التحريات اللازمة، واستخدام التقنيات الحديثة ومراجعة كاميرات المراقبة الموجودة بأعلى كوبري أكتوبر، تبيّن قيام هذه السيدة بإلقاء طفلة كانت تحملها تبلغ من العمر حوالي عامان تقريبًا بمياه نهر النيل من أعلى كوبري أكتوبر التابع لدائرة قسم شرطة قصر النيل.

وعقب ذلك قامت بإلقاء نفسها بمياه نهر النيل، وبمواجهتها بالواقعة أقرت بقيامها بالقاء إبنتها التي تدعى شام، وتبلغ من العمر عام و9 أشهر، ثم إلقاء نفسها عقب ذلك للتخلص من حياتها لمرورها بحالة نفسيه سيئة واضطرابها نفسيًا.