رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار عاجل من النيابة بشأن تسمم 7 طلاب بسبب سندوتشات الكبدة بحلوان

مقر نيابة حلوان
مقر نيابة حلوان

قررت نيابة حلوان الجزئية، إخلاء سبيل صاحب مطعم شعبى شهير يملك سيارات لبيع سندوتشات الكبدة فى وسط مدينة حلوان بكفالة مالية عشرة آلاف جنيه وكلفت رجال وحدة مباحث قسم شرطة حلوان بالتحرى عن الواقعة، وتشكيل لجنة من مدير الطب الوقائي، ومدير إدارة مراقبة الأغذية وصحة البيئة بمديرية الصحة، ومفتش الأغذية، ومراقب صحة البيئة بالإدارة الصحية بمدينة حلوان لسحب عينات من الأغذية المضبوطة فى محل الواقعة، ومن المطبخ وثلاجات التجميد وأماكن التجهيز، ومن الأطعمة ومصادر المياه المختلفة لفحصها وإعداد تقرير مفصل بما ستسفر عنه نتيجة تحليلها.

وكلفت النيابة لجنة من الطب الوقائي بأخذ عينات من المصابين لفحصها وتحليلها، واستجوبت النيابة العامة مسئولى المطعم، في ما نسب إليهم من اتهامات، فأنكروا التهم المنسوبة إليهما.

حلوان العام

كان العميد عمر الفاروق مساعد فرقة حلوان، تلقى إخطارا من الدكتور حاتم المرسى مدير مستشفى حلوان العام، بوصول كل من "مريم محمد محمود"، (16 عامًا)، و"ابتسام شاكر أحمد"، (16 عامًا)، و"كريم ناصر محمد"، (16 عامًا)، و"منى سعيد محمد"، (16 عامًا)، و"ملك إبراهيم محمود"، (16 عامًا)، و"تقى محمد قزاز"، (16 عامًا)، و"روضة خالد حسن"، (17 عامًا)، طلاب وطالبات ثانوي يقيمون بمناطق المشروع الأمريكي وعرب الوالدة وعرب راشد وصلاح سالم مصابين بأعراض تسمم غذائي.

سندوتشات كبدة

بسؤال الطلاب، أمام رجال الشرطة، أقروا بتناول "سندوتشات كبدة"، من أحد المطاعم بمدينة حلوان، وعقب ذلك شعروا بحالة إعياء وآلام بالبطن وقىء مستمر، وتم نقلهما إلى مستشفى حلوان العام لتلقي العلاج اللازم.

نيابة حلوان

تم إبلاغ نيابة حلوان، التي قررت استدعاء صاحب المطعم وتكليف لجنة من الصحة والتموين بفحص الأطعمة الموجودة بالمطعم، وتقديم تقرير عن صلاحيتها.