رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضمن مبادرة «دفيهم من برد الشتاء».. توزيع 600 بطانية فى الدقهلية

تجهيز بطاطين مبادرة
تجهيز بطاطين مبادرة "دفيهم في الشتاء"

قامت مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية، بتوزيع 600 بطانية علي الأسر الأولى بالرعاية، داخل مدينة المنصورة، ومركز أجا لحمايتهم من برد الشتاء والمساهمة في تخفيف العبء عن كاهلهم وتوفير حياة كريمة لهم.

وأشار الدكتور وائل عبدالعزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، أن عملية التوزيع تمت بالتنسيق  مع أحد المؤسسات الخيرية العريقة لضمان الوصول للأسر غير القادرين، موضحًا أن هذا النشاط يعد بمثابة بداية تعاون مع هذة المؤسسة العريقة بمحافظة الدقهلية 

وأوضحت  الدكتورة صفية مصطفي، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، بأن  مبادرة "دفيهم من برد الشتاء " تهدف إلى توزيع كميات من  البطاطين في كل محافظات الجمهورية، حرصا علي بث روح التكافل والتضامن الإجتماعي، حيث يجتمع المتطوعين لتقديم يد العون والدعم للفئات الآولي بالرعاية، خلال فصل الشتاء وتخفيف معاناتهم وتوفير الحماية والراحة لهم خلال هذا الوقت الصعب وتعزيز العدالة الاجتماعية.

"دفِّيهم” مبادرة جديدة، تهدف لكساء وإطعام الأسر الأكثر فقرا، والأولى بالرعاية، والفئات المهمشة، والمشردين أطلقتها جمعية ”رسالة للأعمال الخيرية” بهدف إسعاد هذه الفئات وغيرها من الفئات المحرومة؛ للتخفيف عن كاهلهم وحمايتهم من برد الشتاء، وذلك من خلال توفير بطاطين ووجبات غذائيه ساخنه، وملابس وغيره من الأشياء التي تساعد على تحمل برد الشتاء.

وقال محمود الأمير، المتحدث الإعلامي لجمعية رسالة للأعمال الخيرية: الحملة تهدف إلي  توزيع بطاطين لحماية الفقراء من برد الشتاء وتوفير وجبة ساخنة تُشعرهم بالدفئ، وأسقف للمنازل وملابس شتويه ثقيله، تتلقاها الجمعيه عبر فروعها المختلفة، لإعادة توزيعها على المحتاجين إليها.

يأتى ذلك فى إطار استعدادات مديرية التضامن بالدقهلية، لاستقبال موسم الشتاء، تحت رعاية الدكتورة نفين القباج، وزير التضامن الإجتماعي، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، وتحت إشراف وحضور الدكتور وائل عبد العزيز، وكيل وزارة التضامن بالدقهلية.

كما توفر الجمعية للمتبرعين “صك الشتاء” وقيمته ٩٥ جنيه والذي يتيح للمتبرع بهذا المبلغ توصيل ( كسوة شتوية + بطانية + وجبة ساخنة ) لأسرة أو لشخص فقير أو مشرد، من خلال الخط الساخن، رقم ١٩٤٥٠، حيث يصلكم مندوبنا فور الإتصال.

وأضاف الأمير، سيتم توزيع 100000 بطانية كمرحلة اولى يتم توزيعها فى محافظات الوجه البحرى والقبلى والقاهرة الكبرى مع توزيع ملابس شتوية وبناء منازل واسقف، مستدركا الجمعية تناشد جمهورها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وموقعها علي الانترنت مداومة التبرع بالملابس، والبطاطين، أو قيمة صك الشتاء حتي نستطيع الاستمرار في تقديم الخدمة طوال موسم الشتاء، مؤكدا أن الحمله مستمرة حتى نهاية فبراير القادم، وتستهدف ٢ مليون محتاج، ويشارك فيها متطوعون من مختلف المحافظات.