رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كان علي علاقة بزوجة أحدهم.. تفاصيل ضبط شخصين ضربا عامل في العواضية بشربين

القبض علي شخص-ارشيفية
القبض علي شخص-ارشيفية

اتهم عامل مقيم قرية العواضية بمركز شربين محافظة الدقهلية في بلاغا بمركز الشرطة  شقيقين بالتعدي عليه بالضرب وإحداث إصابته بنزيف في البطن وإجباره على توقيع إيصالات أمانة على بياض.

وبالفحص تبين أن المصاب على علاقة آثمة بزوجة أحد الشقيقين المتهمين، وجرى ضبطه حال خروجه من منزلها.

وتلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ  للعميد محمد منير العدل، مامور مركز شرطة شربين من مستشفى شربين العام بوصول "أحمد.أ.ا.ا"،32 عاما، ومقيم قرية العواضية مصابا باشتباه نزيف بالبطن.

وعلى الفور انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة شربين بقيادة المقدم صلاح عودة، رئيس المباحث، وبالفحص وسؤال المصاب اتهم كلا من "محمد".س.ي"،40عاما، عامل، وشقيقه "وافي"، 42 عاما، عامل ويقيمان قرية كفر الترعة القديم بالتعدي علي بالضرب بالأيدي وإحداث إصابته وإجباره على التوقيع على إيصالات أمانة على بياض لوجود خلافات بينهم.

بتقنين الإجراءات تمكنت قوة من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة شربين، من ضبط المتهمان مواجهتهما أقرا بقيامهما بالتعدي على المصاب بالضرب حال ضبطه أثناء خروجه من منزل شقيقهما الثالث ومقيم بذات القرية لوجود علاقة غير شرعية بينه وزوجة شقيقهما، وقدما عدد 2 إيصال أمانة على بياض مزيلين بتوقيع المصاب.

بمواجهة المصاب بما جاء بأقوال المتهمين أقر بمضمون ما اعترفا به، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 19160 جنح مر كز شربين والعرض على جهات التحقيق التي باشرت التحقيقات.

عقوبة الزنا

طبقا لقانون العقوبات يعاقب الزوج إذا ارتكب الزنا بالحبس، ونصت المادة رقم 277 من قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 على أنه: «كل زوج زنى في منزل الزوجية وثبت عليه الأمر بدعوى الزوجة يعاقب بالحبس مدة لاتزيد عن 6 أشهر».

أما بالنسبة للزوجة إذا ارتكبت فعل الزنا فلها عقوبة أشد من الرجل، حيث نصت المادة 274 من قانون العقوبات المصرى رقم 58 لسنه 1937 على أنه: «المرأة المتزوجة التي ثبت زناها يحكم عليها بالحبس مدة لاتزيد على سنتين لكن لزوجها أن يوقف تنفيذ هذا الحكم برضائه معاشرتها له كما كانت».

ونص قانون العقوبات على أن الزوجة: تعاقب بجريمة الزنا سواء تم هذا الفعل بداخل مسكن الزوجية أو خارج مسكن الزوجية، بينما العقوبة التي تواجه الزانيه أشد من عقوبة الزوج الزانى لأن العقوبة هي الحبس لمد سنتين أم الزوج الحبس لمدة 6 أشهر.