رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مقتل ثلاثة وإصابة آخرية في إطلاق نار بجامعة في الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة

أكدت شرطة مدينة لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأمريكية أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب آخر في إطلاق نار في الحرم الجامعي بجامعة نيفادا.

كما قُتل المسلح المشتبه به، الذي لم يتم تحديد هويته بعد، خلال الحادث المروع، ويقول المسؤولون في الولايات المتحدة الأمريكية إنهم لا يعرفون حتى الآن الدافع وراء الهجوم.

وفي مؤتمر صحفي عقب الحادث الذي وقع في جامعة نيفادا، حرم لاس فيغاس، طمأن مسؤول الشرطة كيفن ماكماهيل الناس بأنه "لا يوجد أي تهديد آخر"، لم تتم مشاركة أي دافع.

وأضاف أن حالة الضحية التي ظلت على قيد الحياة مستقرة، مضيفًا أن العديد من الأشخاص الآخرين أصيبوا بنوبات ذعر.

وأضاف مسؤول الشرطة في ولاية لاس فيجاس في الولايات المتحدة الأمريكية أن العديد من الضباط عولجوا من إصابات طفيفة أصيبوا بها أثناء تفتيش الحرم الجامعي المترامي الأطراف بحثًا عن أي ضحايا أو مشتبه بهم إضافيين.

وقال مكماهيل إنه على الرغم من أن الشرطة تعرف هوية المشتبه به، إلا أنها لن تشاركها مع الجمهور أو وسائل الإعلام حتى يتم الاتصال بأقرباء الضحايا.

وقالت السلطات إن الحرم الجامعي في جنوب نيفادا الذي تم إغلاقه في أعقاب الحادث سيظل مغلقا يومي الخميس والجمعة.

الحادث رقم 80 في مدارس الولايات المتحدة الأمريكية

ويمثل حادث إطلاق النار في جامعة UNLV، والذي خلف أربعة قتلى من بينهم المشتبه به، حادث إطلاق النار رقم 80 في مدرسة أمريكية هذا العام.

ومن بين هذه الحالات، تم الإبلاغ عن 51 حادث إطلاق نار في الحرم الجامعي من الروضة وحتى الصف الثاني عشر و29 حادثة في حرم الجامعات والكليات، ويتضمن هذا الرقم حادث إطلاق النار الأخير في لاس فيغاس في حرم جامعة لاس فيجاس.

وفي تصريحاته، أبرز الرئيس جو بايدن أنه في عام 2023 شهدت البلاد أكثر من 600 حادث إطلاق نار جماعي، وحوالي 40 ألف حالة وفاة بسبب العنف المسلح، وأضاف: "هذا ليس طبيعيا، ولا يمكننا أن ندعه يصبح طبيعيا أبدا".

ولا تزال هناك العديد من الأسئلة، تتعلق إلى حد كبير بمطلق النار ودوافعه.