رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسميًا.. إقالة كيروش من تدريب منتخب قطر ومدرب حمدى فتحى البديل

كيروش يرحل عن تدريب
كيروش يرحل عن تدريب منتخب قطر

أعلن الاتحاد القطرى لكرة القدم، إقالة المدرب البرتغالى كارلوس كيروش من تدريب منتخب قطر، بشكل رسمى منذ لحظات، وقبل بداية كأس أمم آسيا والتى تستضيفها الدوحة.

وكشف الاتحاد القطرى في بيان رسمى: "أعلن الاتحاد القطرى لكرة القدم بأنه تم انتهاء تولي المدرب البرتغالى كارلوس كيروش، والذى كان يشرف على تدريب المنتخب الوطنى الأول خلال المرحلة السابقة بالتراضي بين الطرفين".

وأضاف البيان: "كل الشكر والتقدير للمدرب كارلوس كيروش على المدة التي أشرف بها على تدريب منتخبنا الوطني الأول نتمنى لك التوفيق في مسيرتك القادمة".

ويستعد الاتحاد القطرى للإعلان عن أسم المدرب الجديد الذى سيخلف كيروش فى تدريب العنابى، فبحسب صحيفة الوطن القطرية، فإان المدير الفنى الإسبانى ماركيز لوبيز مدرب الوكرة، هو الأقرب لتولى تدريب المنتخب خلال منافسات كأس الأمم الأسيوية.

وخاض كيروش رفقة المنتخب القطرى 12 مباراة تمكن من تحقيق الفوز فى 5 لقاءات، وخسر مثلهم، وتعادلين فى لقائين.

وكان كيروش قد تولى تدريب منتخب قطر خلفا للإسباني فيليكسيس سانشيز الذى أقيل من منصبه بعد توديع العنابى لكأس العالم من دور المجموعات، ويتولى حاليًا تدريب الأكوادور.

يذكر أن المدير الفنى البرتغالى كارلوس كيروش، كان قد تولى تدريب منتخب مصر، وفشل كيروش في الوصول لنهائيات كأس العالم بعد الخروج من المرحلة الأخيرة للتصفيات أمام السنغال بركلات الترجيح، وخسر نهائى أمم إفريقيا أيضًا أمام نفس المنتخب فى البطولة التى أقيمت فى الكاميرون.