رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة أسوان: تنظيم ندوات توعوية لحث الطلاب على المشاركه بالانتخابات الرئاسية

رئيس جامعة أسوان:
رئيس جامعة أسوان: تنظيم ندوات توعوية لحث الطلاب على المشاركه

قال رئيس جامعة أسوان، الدكتور أيمن عثمان، إن الجامعة تنظم ندوات توعوية بالتعاون مع مؤسسة «حياة كريمة»؛ لتعزيز الانتماء والولاء للوطن بين طلاب الجامعة وأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مُشيرًا إلى تنظيم 4 ندوات حتى الآن بمقرات الجامعة المختلفة.

رئيس جامعة أسوان: الندوات تناولت أهمية المشاركة بالانتخابات الرئاسية 

وبحسب «عثمان»، تناولت الندوات، أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية باعتبارها حق أصيل وواجب وطني لكل مواطن مصري، وحث جميع الطلاب ومنتسبي الجامعة على المشاركة والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، إضافة إلى استعراض التحديات والمخاطر التي تواجه الوطن، وأن المشاركة السياسية تعمل على تعزيز الديمقراطية ودعم الاستقرار والأمن والعمل علي رفع الوعي التثقيفي والسياسي لدى شباب الجامعة.

وأضاف الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه أقيمت الندوات في مختلف تجمع الكليات بالحرم الجامعي بصحاري ومدينة أسوان الجديدة ومقر كليتي الهندسة والتجارة في أبو الريش ومقر كليتي التربية النوعية والتربية بالنفق، وذلك لتعريف طلاب الجامعة بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، ويبلغ عددهم 36 ألف طالب وطالبة موزعين على 19 كلية ومعهد.

وتابع «نصرت»، أنه تم تجهيز لجان انتخابية للمغتربين من الطلاب والعاملين من خارج المحافظة، وذلك لإتاحة الفرصة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات بأسوان.

وأوضح الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب، أنه تقام اليوم الندوة الرابعة في الحرم الجامعي بمدينة أسوان الجديدة والذي  يضم عدد 6 كليات: وهي الطب، الحقوق، الآداب، الألسن، الآثار، التمريض، وتأتي إقامة هذه الندوات التعريفية من أجل استكمال مسيرة التنمية المستدامة بالتنسيق مع مبادرة حياة كريمة بأسوان لتعريف الطلاب بأهم المشروعات القومية وإنجازات المبادرة الرئاسية في مختلف قطاعات الجمهورية الجديدة.

وأشار الدكتور ياسر عبدالحميد عميد كلية الزراعة إلى أهمية مشاركة الشباب في الاستحقاق الرئاسي في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة  للشباب ومنحهم  مكانتهم ضمن القيادات الطبيعية والشبابية في مختلف المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني.

وأشاد الدكتور أيمن عبدالغفار وكيل كلية الحقوق، بما حققته الجمهورية الجديدة من انجازات تدعو إلى الفخر والاعتزاز بمصرنا الحبيبة وهذا يحثنا على المشاركة في الانتخابات الرئاسية لاختيار الأصلح لتكملة مسيرة العطاء والتنمية المستدامة بالجمهورية الجديدة.