رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«مكالمة هاتفية» وراء تورط شقيقان في إشعال النيران بجسد جارهما في الإسكندرية

المجني عليه
المجني عليه

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد الجواد يسن حسين، وعضوية كلا من المستشارين عصام محمد خليفة، وشامل عثمان محمد العيسوي، وسكرتارية ممدوح رفعت، بالسجن 5 سنوات لكلا من «فارس.م» وشقيقه «حنفي» بتهمة الشروع في القتل.

بدأت تفاصيل القضية رقم  «4963» جنح الإسكندرية، تتكشف عندما فوجئ مأمور قسم شرطة الرمل أول، بالمجني عليه «م.ا» مجند داخل ديوان القسم وهو متجرد من ملابسه العلوية وبه حروق بالصدر والرقبة والرأس وفي حالة صحية سيئة.

وبسؤاله اتهم جاره وشقيقه بإحداث إصابته تم تحويل المجني عليه إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج وكشف التقرير المبدئي للحالة عن وجود حروق عميقة بالرأس والعنق والطرفين العلويين.

وأكد المجني عليه في أقواله أن المتهمان قاما بسكب مادة حارقة عليه عقب مشادة كلامية بسبب الهاتف المحمول.

أاوضح أنه أثناء تواجده أسفل منزله، فوجئ بالمتهم الأول يطلب منه إجراء مكالمة من هاتفه وعندما أخبره بعدم وجود رصيد طلب منه الهاتف ليتأكد، إلا أنه رفض فقام المتهم على إثر ذلك بركل الهاتف بقدمه ليسقط على الأرض ويتهشم لتنشب مشادة كلامية بينهما كادت أن تتطور إلى مشاجرة لولا تدخل الجيران.

وتابع المجني عليه، أقواله مشيرا إلى أنه توجه إلى منزله إلا أنه فوجئ بالمتهمان يعترضا طريقه ويقوما بسكب كمية من البنزين عليه ويشعلان النار فيه.

وأضاف أنه حاول الهروب إلا أنهما تتبعاه بعد تهديدهما للمارة لعدم التدخل، واستمرا في سكب البنزين على جسده حتى أصيب بحروق شديدة.

وبعد عدة محاولات استطاع إطفاء النيران وأسرع إلى قسم الشرطة لتقديم بلاغ، وانتقلت قوة من مباحث القسم لموقع الحادث، وألقي القبض على المتهمان وأحيلا إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي قضت بحكمها المتقدم.