رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم العالي: تدشين فروع دولية للجامعات الحكومية لتطوير التعليم للرؤية العالمية

وزير التعليم العالي:
وزير التعليم العالي: تدشين فروع دولية للجامعات الحكومية لتطو

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، إن مصر أصبحت  تمتلك زخما في الجانبين الأكاديمي والصناعي، مُضيفًا أنه سيتم إطلاق أكبر مشروع؛ لدعم إجراء الأبحاث في مصر بمبلغ مليار جنيه.

وزير التعليم العالي: أرشح دائمًا جامعة القاهرة الدولية لتكون وجهة الجامعات الأجنبية داخل مصر

وبحسب «عاشور»، إن جامعة القاهرة الدولية، صرحًا يسير على نسق جامعة القاهرة الأم، لاسيَّما ما يتعلق بتصميم قبة الجامعة، بخلاف سعيها إلى علاقتها بخلق علاقات دولية متميزة، ليكون بؤرة إشعاعية للتعليم والبحث العلمي في المنطقة كلها بما يمثل امتدادا طبيعيا لجامعة القاهرة.

وأوضح وزير التعليم العالي، أن الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي تتمثل أحد محاورها في التعاون مع الجامعات الدولية والمراكز البحثية الدولية بما يساهم في نهضة مصر في التعليم والبحث العلمي في مصر وإفريقيا، مشيرًا إلى ترشيحه الدائم لجامعة القاهرة الدولية لأن تكون وجهة للعديد من الجامعات الأجنبية التي زارت مصر في الفترات الأخيرة بهدف التعرف على الجامعات المصرية المتميزة، حيث حظيت جامعة القاهرة الدولية بردود فعل وانطباعات هائلة من هذه الجامعات والإشادة بتميزها.

وأشاد الدكتور أيمن عاشور، بالدور الفعال لجامعة القاهرة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، ورؤية الدولة خاصة مع وجود العديد من التحديات ولا سيما في الاقتصاد، موضحًا أنه تم الانتهاء من عقد تحالفات في جميع الأقاليم، وقريبا في إقليم القاهرة الكبرى وستكون جامعة القاهرة مسئولة عنه إلى جانب جامعات وشركات أخرى تمثل الأنشطة الاقتصادية المختلفة.

واختتم وزير التعليم العالي، حديثه في هذا الشأن، بالإشارة إلى حرص الوزارة على تدشين فروع دولية للجامعات الحكومية؛ لتطوير العملية التعليمية للرؤية الدولية.