رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل الكشف الطبي على 1251 مواطنا بالمجان في قافلة طبية المنوفية

القافلة الطيبة
القافلة الطيبة

قامت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية، بعمل قافلة علاجية مجانية بقرية بالسلام مركز السادات، والتي استمرت على مدار 3 أيام وتم عمل القافلة تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وإشراف ومتابعة الدكتورة شيماء شفيق نجدي منسق القوافل بالمنوفية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوى، والتأكيد على أعمال التطهير والتعقيم بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظًا علي صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

ومن جانبها أكدت الدكتورة الشيماء شفيق منسق عام القوافل العلاجية بالمنوفية، بأن القافلة اشتملت على عدد 10 عيادات متخصصة 2 عيادة باطنة، 2 عيادة أطفال، جراحة، جلدية، نساء وتوليد، تنظيم أسرة، أنف وأذن وحنجرة، أسنان، هذا بالإضافة إلى معمل للتحاليل الطبية وجهاز أشعة حديث، وصيدلية لصرف العلاج بالمجان للمرضى المترددين على العيادات.

تحويل 8 حالات لإجراء العمليات الجراحية بالمستشفيات التابعة للمديرية 

وأضافت أنه توقيع الكشف الطبي المجاني على عدد 1251 مواطنا من أهالي القرية، كما تم إجراء الفحوصات المعملية لعدد 265 حالة، والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط وتم إكتشاف 109 حالة، وتقديم خدمات الأشعة لإجمالي عدد 24 حالة، وتم صرف العلاج اللازم لهم.

وشهدت القافلة تحويل 8 حالات لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية، كما تم عمل عدد 10 ندوات تثقيفية على هامش القافلة لأهالي القرية لتوعيتهم صحيًا.

يذكر أن ذلك يأتي في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين وخاصة بالأماكن النائية لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين على مستوى الجمهورية.