رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسرار دعم المؤسسات الدينية للرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية

النبأ

تشارك  المؤسسات الدينية الإسلامية، بقوة في دعم  الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في الداخل أيام الأحد والإثنين، والثلاثاء 10-11-12 ديسمبر الجاري، مؤكدين أن المشاركة الإيجابية في الاستحقاقات الدستورية.

وأكد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن المشاركة الإيجابية في الاستحقاقات الوطنية -ومنها انتخابات الرئاسة- واجب وطني؛ حيث إن المشاركة الفعالة في الانتخابات وإبداء الرأي الحر الَّذي تُملِيه مصلحة الوطن واجب وطني ودليل على التحضر والرقي.

ووجَّه مفتي الجمهورية رسالةً إلى المواطن المصري بأن يختار من ينتخبه في أي انتخابات بوجه عام وفق معايير حقيقية تؤدي إلى صلاح الوطن؛ لأنه بمنزلة الشاهد المسئول أمام الله عن شهادته هذه، وعلى الناخب أن يزن العملية الانتخابية بعقله ويفاضل بين الناخبين بالبرامج والأعمال الجيدة والقدرة على حماية الوطن والحفاظ على استقراره؛ لأن صوته أمانة.

كما أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن ‏التفاعل مع قضايا الوطن والمشاركة البناءة فيها واجب وطني لا غنى عنه لاستقرار الأوطان وتقدمها وقدرتها على مواجهة التحديات ومعنى صوتك أمانة يتطلب أمرين: أولا أن تؤدي هذه الأمانة وهذا لا يتم إلا بالمشاركة وثانيا  أن تعطي صوتك بتجرد وإخلاص لمن تراه الأكفأ والأقدر على تحمل الأمانة.

وأضاف جمعة: “على كل منا أن يدرك أن صوته مؤثر في مصير وطنه من جهة وصورته الحضارية من جهة أخرى، وأن صوته أمانة، وأن واجبه أن يعطيه لمن يراه أهلا لتحمل الأمانة بكفاءة واقتدار”. 

فيما أكد الدكتور علي جمعة،  مفتي الجمهورية السابق والنائب البرلماني، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي بطل همام، واخترناه ليقوم بأعمال جليلة ولكنه فاق ما تصورناه، فنحن جميعا نلتف ونصطف خلفه، ونحن هنا لنعلن ذلك.

وأشار إلى أن علماء الأمة  يقفون ويصطفون خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعادة الشعب المصري، مرددا هتافات:" يا عليم يا فتاح انصر عبدك عبدالفتاح، السيسي السيسي أنت رئيسي"، ومن خلفه جميع الحاضرين.