رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نائب رئيس جامعة أسيوط: نهتم بعقد الندوات التثقيفية لرفع وعي الطلاب

نائب رئيس جامعة أسيوط:
نائب رئيس جامعة أسيوط: نهتم بعقد الندوات التثقيفية لرفع وعي

قال نائب رئيس جامعة أسيوط، الدكتور محمود عبد العليم، إن عقد الندوات التثقيفية البارزة، ذو أهمية كبيرى، مؤكدًا أنه من شأنها نشر الوعي والمعرفة بخطورة العنف ضد المرأة، وتعزيز وإرساء القيم، والقواعد الأخلاقية القويمة، التي تتصدى لهذه الظاهرة بكافة السبل والوسائل اللازمة.

نائب رئيس جامعة أسيوط: نهتم بعقد الندوات التثقيفية 

وبحسب «عبدالعليم»، إدارة الجامعة تحرص على خلق مناخ آمن يحمى الفتاة ويدعمها لمواصلة تعليمها؛ بالإضافة إلى ردع تلك الظاهرة في كافة أماكن المجتمع على نحو قاطع وحاسم، وتقديم كافة أشكال التوعية القانونية والاستشارات اللازمة في مواجهة كافة قضايا المرأة.

وشاركت جامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، وبحضور الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛، في انطلاق فعاليات الندوة التثقيفية «التعريف بالعنف وتأثيره على الصحة والأسرة والمجتمع»، وذلك في إطار حرص الجامعة على المساهمة الفعالة وتقديم الدعم المجتمعي لمناهضة العنف ضد المرأة، ضمن فعاليات ال16 يوما العالمي لمناهضة العنف بمجلس مدينة أبنوب.

وأوضح الدكتور كمال زهران، أن الندوة تهدف إلى رفع الوعي وخلق رأي عام مساند في كل مكان لإحداث التغيير ومناهضة كافة أشكال العنف الموجة ضد المرأة والفتاة، ومساندتها في حماية نفسها، وكيفية الحصول علي كافة استحقاقاتها ومناصرتها في كافة قضاياها، وتهيئة الفتيات للاعتزاز بأنفسهن وبدورهن فى بناء المجتمع.

واستعرضت الدكتورة منة الله مصطفى، خلال محاضرتها خطورة الزواج المبكر، والمشاكل الصحية والنفسية الناتجة عنه، وكيفية الوصول لحل جذري لمنع حدوثه.