رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طلب عاجل من المنظمة العربية لحقوق الإنسان تجاه ذوي الإعاقة في فلسطين

المنظمة العربية لحقوق
المنظمة العربية لحقوق الإنسان

طالبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة  الأمم المتحدة، بفرض تطبيق المادة 11 من اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، واعتبار هذا اليوم هو يوم التضامن مع حقوق الإنسان والأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين.

وأشارت المنظمة العربية لحقوق الإنسان فى تقريرها إلى أنه بالتزامن مع الإحتفال باليوم العالمى للإعاقة نشاهد أمام أعيننا كيف تتساقط الأبنية والمستشفيات والمدارس ومراكز خدمات الاعاقة فوق رؤوس ساكنيها والعاملين فيها.

وأضافت المنظمة أنه في الوقت الذي ترفع فيه المنظمة العربية للأشخاص ذوي الاعاقة الصوت عاليا دفاعا عن أهل غزة ومناصرتهم، فإننا بصورة خاصة نشعر بالرعب والقلق الشديد على مصير اخواننا من ذوي الاعاقة في غزة والضفة الغربية.

وتابعت: “لقد شاهدنا بالعين المجردة كيف تم حرمان أهل غزة من الماء والأغذية والدواء والكهرباء وهي أمور يؤدي عدم توفرها إلى تهديد حياة الأشخاص ذوي الاعاقة في غزة بشكل واسع وكبير".

ودعت المنظمة العربية للأشخاص ذوي الإعاقة، كل منظمات الأشخاص ذوي الإعاقة في العالم العربي والعالم أجمع إلى إعلان هذا اليوم هو يوم تضامن واسع مع حقوق الإنسان والأشخاص ذوي الاعاقة في فلسطين.

وتدعو المنظمة العربية للأشخاص ذوي الاعاقة المنظمات الدولية ومنظمات الأمم المتحدة للتدخل بقوة لحماية الأشخاص ذوي الاعاقة في هذه الظروف المأسوية الذين يعيشون فيها.

كما طالبت الأمم المتحدة بفرض تطبيق المادة الحادية عشر من الاتفاقية الدولية ومقدمة الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة فيما يتعلق بوضعية الأشخاص ذوي الاعاقة تحت الاحتلال.

كما دعت المنظمة العربية إلى تنفيذ القانون الإنساني الدولي وفرض احترامه وتنفيذه.