رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعزيز التعاون الأمني بين البلدين..

تفاصيل لقاء وزير الداخلية بنظيره الفيتنامي بالقاهرة

لقاء وزير الداخلية
لقاء وزير الداخلية بوزير الأمن بجمهورية فيتنام في القاهرة

استقبل اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، اللواء تو لام، وزير الأمن العام بجمهورية فيتنام الاشتراكية، والوفد المُرافق له خلال زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية.

تعاون أمني بين مصر جمهورية فيتنام

واستعرض الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون بين أجهزة الأمن في البلدين وأساليب تعزيزها بالإضافة لآخر المُستجدات في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المُشترك.

وأعرب الوزير الضيف عن تقديره لأجهزة وزارة الداخلية المصرية، مؤكدًا أن زيارته تأتى في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين، واهتمام بلاده بتعزيز قنوات الاتصال وأوجه التعاون وتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية المصرية في شتى مجالات العمل الأمني، وخاصة مُجابهة استخدامات التقنيات الحديثة في مجال مكافحة الإرهاب والجرائم المُنظمة، والتدريب في مجالات حفظ السلم والأمن الدوليين.

من ناحيته، رحب محمود توفيق، وزير الداخلية، بزيارة وزير الأمن العام بجمهورية فيتنام الاشتراكية للقاهرة، مؤكدًا حرص وزارة الداخلية على مد جسور التواصل مع أجهزة الأمن بجمهورية فيتنام الاشتراكية في ضوء علاقات الصداقة التي تربط البلدين.

وأشار وزير الداخلية إلى أهمية تعزيز آليات التعاون وترحيبه بتبادل الخبرات في مُختلف المجالات الأمنية محل الاهتمام المُشترك، وتضافر الجهود لمُحاصرة وتقويض كافة الظواهر السلبية الناجمة عن الإرهاب والجرائم المُنظمة بشتى أشكالها في ظل التحديات الأمنية التي تفرضها الأوضاع الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.