رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فيتوريا يرفض مواجهة منتخب اليابان وديًا قبل أمم إفريقيا تعرف على السبب

روى فيتوريا مدرب
روى فيتوريا مدرب منتخب مصر

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام،  عرضًا من الإتحاد اليابانى لإقامة مباراة ودية بين منتخب مصر الأول ونظيره اليابانى خلال فترة التوقف الدولى بشهر يناير المقبل.

وسيكون منتخب مصر وقتها يستعد لخوض منافسات كأس أمم إفريقيا 2024 والتى ستقام فى كوت ديفوار، في نفس الوقت الذى يستعد فيه منتخب اليابان لخوض بطولة كأس أمم آسيا في قطر، خلال شهر يناير.

وعرض اتحاد الكرة، على البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، خوض المباراة الودية أمام منتخب اليابان، من أجل تجهيز لاعبي المنتخب بشكل جيد، قبل خوض غمار منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

فيتوريا يرفض مواجهة اليابان

من جانبه رفض المدير الفنى البرتغالى روى فيتوريا مدرب منتخب مصر، العرض اليابانى، بسبب إختلاف ما يخطط له مع الجهاز الفنى بمواجهة منتخبات أفريقية خلال تلك الفترة.

ويوجد سبب آخر لرفض فيتوريا مواجهة اليابان وهو أن العرض شمل إقامة المباراة على ملعب يوكوهاما فى العاصمة طوكيو وهو ما جعل المدرب البرتغالى يزيد من رفضه مواجهة أى منتخب على أرضه فى المباريات الودية.

ويشار إلى أن المدرب البرتغالى رفض إقامة اللقاء أيضا لأنه ظروفه لن تشبه مواجهات منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا

ويقع منتخب مصر في المجموعة الثانية في بطولة أمم إفريقيا، بجانب كل من غانا وموزمبيق والرأس الأخضر، علما بأنه يشارك 24 منتخبًا يتم تقسيمها إلى 6 مجموعات، يتأهل منها متصدر ووصيف كل مجموعة، وأفضل 4 منتخبات بالمركز الثالث.