رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار عاجل من جنايات الإسكندرية بشأن قاتل زميله داخل الحجز بقسم الدخيلة

جنايات الإسكندرية
جنايات الإسكندرية

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، إحالة أوراق شاب لفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي بشأن إعدامه لما اقترفه وقتل زميله داخل حجز قسم شرطة الدخيلة التابع لمحافظة الإسكندرية.

وكانت المحكمة برئاسة برئاسة المستشار شوقى إبراهيم الزقم رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين علاء الدين عبد المنعم الشنديدى، ومحمد هيثم عزت مزيد، وبأمانة سر أحمد عبد الوهاب، أصدرت قرارًا أمس بتأجيل المحاكمة لجلسة اليوم لسماع مرافعة دفاع المتهمين، وحددت جلسة الثالث من شهر يناير المقبل للنطق بالحكم.

بداية الواقعة

بدأت الواقعة بتلقي رجال المباحث الجنائية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطار من ضباط قسم شرطة الدخيلة، يفيد قيام المتهم بقتل المجني عليه، داخل حجز القسم.

شاب الإسكندرية

وكشفت التحقيقات، قيام شاب الإسكندرية بقتل المجني عليه مع سبق الاصرار والترصد وذلك بأن بيت النية علي الثأر منه لخلاف وشجار سابق وقع بينهما، وعقد العزم على إزهاق روحه، فأتاه من ظهره مستلًا سلاح أبيض بين طيات ملابسه، وباغته بطعنة في مقدمة الصدر أفقده القدرة على المقاومة، وتوالي التعدي عليه بأماكن متفرقة في جسده مستخدمًا في ذلك نصل معدني مدبب الحافة عبارة عن معلقة.

لقب كبير الحجز

وتبيّن أنه على أثر مشادة مساء اليوم السابق للواقعة فيما بين المتوفي وشاب الإسكندرية بسبب تحصل المتوفي على سكين كانت بحوزة المتهم، لفرض سطوته علي المودعين بغرفة الحجز لرغبته في الحصول على لقب كبير الحجز، ورفض المتوفي ردها إليه خشية إستخدام شاب الإسكندرية لها، ونشب بينهما شجار، فقام المتهم باستغلال انشغال المحجوزين بشجار بينهم، واختلس السلاح من بين طيات ملابس المتوفي الذي كان يقف أمام الباب وطعنه بها، وعند تدخل أحد المحجوزين تعدي عليه وسقط المتوفي أرضا، وتوفي متأثرا بإصابته، وتبيّن من شهادة واقع الجدول أن المتهم محبوس علي ذمة القضية رقم 30813 لسنة 2021  بتهمه القتل ومحكوم عليه بالسجن المؤبد، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

نيابات الإسكندرية

كان محامى عام نيابات الإسكندرية أمر بإحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت قرارها المتقدم بإحالة أوراق القضية إلى فضيلة مفتي الجمهورية.