رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بـ4 مليون جنيه.. سقوط أخطر شقيقين لتهريب «الشابو والهيروين» عبر حدود أسوان

من واقع الحدث
من واقع الحدث

أحبط مكتب «مكافحة المخدرات» فى أسوان، تنفيذ مخطط فساد من العيار الثقيل، لبيع وتوريد كمية ضخمة من المواد المخدرة بلغت قيمتها نحو 4 مليون جنيه، لإغراق مراكز أسوان والصعيد، عن طريق أخطر شقيقان يقومان بتهريب المخدرات عبر الحدود بطرق غير مشروعة.

البداية وردت معلومات سرية للرائد محمود عبد الحميد، مفتش فرع أسوان لإدارة مكافحة المخدرات، مفادها استعداد أخطر مهرب وشقيقه فى ضخ كميات ضخمة من المخدرات أكثرهم مخدر «الشابو»، بقصد إغراق قرى ومراكز محافظة أسوان والصعيد، متخذين من مركز إدفو مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

قرية «العدوة» محطة وصول شحنة المخدرات المهربة

لخطورة المخطط، تم تصعيد المعلومات برمتها إلى العقيد وسام حسين، رئيس فرع أسوان لإدارة مكافحة المخدرات، وكانت المفاجأة بعدما أكدت التحريات السرية والوسائل الحديثة صحة ما ورد من معلومات، وأفادت أن الشحنة القادمة عن طريق حدود المدقات الجليلة الرابطة بين حدود دولة السودان ومحافظة أسوان، ثم يتم اتخاذ أحد الأماكن فى قرية «العدوة» بمركز إدفو تحديدًا بالشيخ مصطفى، محطة هبوط لتخزين كوكتيل الشنحة الخطيرة التى تنوعت ما بين مخدرى «الشابو والهيروين» وأيضًا عدد من قطع الأسلحة النارية، ثم بعدها تتم عملية التوزيع والبيع إلى كبار تجار الصنف داخل قرى ومراكز أسوان وعدد من المحافظات المجاورة، وتغذية السوق بالسموم لتدمير الشباب مقابل تحقيق المكسب السريع.

«صائد المجرمين» حول مكتبه لغرفة عمليات سرية لاسقاط «نمبر وان»

وبناءً على ما سبق، حرص العقيد «وسام حسين»، تحويل مكتبه داخل مبنى مديرية أمن أسوان، إلى غرفة عمليات سرية، لرسم خطة محكمة لاصطياد أخطر مهرب شقى، يبلغ عمره 31 عامًا وشقيقه 30 عامًا، وعليهما معلومات جنائية، فى ضوء خيوط المعلومات لخط سير «نمبر وان» من الفساد.

وبعد استصدار إذن من النيابة العامة، خرجت مأمورية مكبرة من مكتب «مكافحة المخدرات» فرع أسوان، ترأسها العقيد وسام حسين، ورافقه الرائد محمود عبد الحميد، بالتنسيق المباشر مع مديرية أمن أسوان، ممثلة فى رئيس المباحث، وفرع الأمن المركزى، لمداهمة المكان المشار إليه سلفا.

وأسفرت الجهود فى توجيه ضربة حاسمة واسقاط الشقيقان «ولاد الأبالسة»، وبالتفتيش داخل المكان عثر بحوزتهما بحوزتهما «4 كجم لمخدر الأيس «شابو» وبندقية آلية وبندقية خرطوش وطبنجة وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة و3 سيارات ربع نقل «دون لوحات» وميزان حساس وماكينة عد نقود وقطعة مشغولات ذهبية ومبالغ مالية «عملات محلية وأجنبية، ومبلغ مالى كبير».

كما تبين أن القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة تقدر بحوالى 4 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.