رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مشروع سياحي جديد على خليج العقبة تطلقه شركة نيوم السعودية

نيوم
نيوم

أطلقت شركة نيوم السعودية مشروع سيرانا على ساحل خليج العقبة، والذي يُوصف بأنه "وجهة فائقة الفخامة" حيث سيكون موطنًا لفندق مكون من 65 مفتاحًا، بالإضافة إلى 35 مسكنًا حصريًا.

أعلنت شركة نيوم السعودية - المشروع التجاري والسياحي الضخم المستقبلي للمملكة بقيمة 500 مليار دولار - عن "مشروع سياحي" حصري جديد أطلقت عليه اسم "سيرانا".

تفاصيل مشروع سيرانا

سيحتوي مشروع سيرانا أيضًا على نادي شاطئي مميز، ومنتجعات صحية، ومرافق صحية على أحدث طراز، ومسارات استكشاف متعرجة سيرًا على الأقدام أو على ظهور الخيل لاستكشاف أماكن البحر والجبل وتناول الطعام والترفيه.

تماشيًا مع استراتيجية نيوم لتخصيص معظم أراضيها في وجهاتها ومدنها كمحمية طبيعية، سيتم الحفاظ على غالبية سيرانا للمناظر الطبيعة الخلابة، والاعتماد على الغذاء الطبيعي، وستجمع بين التصميم البيئي المبتكر وتقنيات البناء؛ لضمان اندماج التطوير بسلاسة مع المناظر الطبيعية.

وقالت نيوم في بيان: "سيرانا هي مثال على جهود نيوم الحثيثة لإنشاء مساحات في الطبيعة تدعم الحياة المستقبلية المستدامة وتغذي الإبداع، مع تقديم تجربة الضيافة الفاخرة المطلقة".

وتأتي أخبار التطوير في أعقاب الإعلانات الأخيرة عن وجهات سياحية مستدامة أخرى تقع في خليج العقبة، وهي تشمل الوجهة السياحية المستدامة الجديدة ليجا، والتي ستكون موطنًا لثلاثة فنادق فاخرة بقيادة مجموعة المستشفيات الفاخرة  Habitas، وEpicon، التي ستضم فيلات شاطئية سكنية وفنادق ومنتجعًا فاخرًا.

تعد سيرانا أحدث مشاريع نيوم، وتأتي في أعقاب الإعلان عن المناطق الرئيسية للمشروع، بما في ذلك المدينة العمودية  THE LINE، ومركز الأعمال أوكساجون، ووجهة اليخوت الفاخرة سندالة ومنتجع تروجينا الجبلي، والتي سيتم تشغيلها بالكامل بالطاقة المُتجددة والنظيفة.

ومن المتوقع أن تُتيح قرية سيرانا السياحية للزوار الفرصة للاستجمام والاسترخاء بعيدًا عن صخب الحياة اليومية، فبخلاف موقعها الهادئ والمميز على خليج العقبة، فمن المقرر أن تقدم القرية تجارب مبتكرة مميزة للباحثين عن الرفاهية والهدوء في بيئة فائقة الفخامة، كما ستعزز جاذبيتها من خلال نادٍ شاطئي مميز ومرافق لتجديد النشاط والصحة، بما يضمن توفير أجواء مناسبة للراحة والاسترخاء بمستوى فاخر ومميز.

ويعد مشروع نيوم، أحد المشروعات العملاقة التي تنفذها المملكة العربية السعودية ضمن رؤية 2030، وتسعى لتوفير 100،000 فرصة عمل جديدة بحلول عام 2030م. وستصبح نيوم مجتمعًا مدعومًا بالمواهب في ظل 14 قطاعًا متنوعًا.