رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير عاجل من جوجل لمستخدمي تلك الخدمة لا تحدثها مطلقًا

جوجل
جوجل

يقول مستخدمو جوجل إن ملفاتهم بدأت تختفي، حيث حثهم أحد المهندسين على عدم الضغط على زر معين للحصول على تحديث ما قد يؤدي إلى تفاقم المشكلة.

في الأيام الأخيرة، قال مستخدمو جوجل درايف - الذي يسمح للأشخاص بتخزين ملفاتهم في السحابة - إن هذه الملفات تبدو مفقودة، وأفاد البعض أن أشهر من الملفات قد اختفت، مع عدم وجود طريقة واضحة لاستعادتها.

يبدو أن الملفات قد اختفت دون أي أثر، دون أي إشارة إلى سبب اختفائها أو حتى ما إذا كانت قابلة للاسترداد.

يبدو أن المشكلة تتعلق بالتحديث الأخير لبرنامج جوجل درايف لسطح المكتب، وهو تطبيق يمكن تثبيته على نظام التشغيل Mac أو Windows للوصول إلى الملفات المخزنة على Drive.

ويشكو المئات من الأشخاص من المشكلة في الأيام الأخيرة، باستخدام منتدى جوجل الذي يسمح للمستخدمين بطلب المساعدة، ومن المرجح أن يكون الرقم أعلى من ذلك بكثير.

تعليق جوجل على اختفاء الملفات

وتقول جوجل إنه ليس من الواضح ما هي المشكلة، حيث قال أحد الموظفين إن الشركة "تحقق في التقارير الخاصة بمشكلة تؤثر على مجموعة فرعية محدودة من مستخدمي جوجل درايف لسطح المكتب". وأشار البيان إلى أن الشركة “ستتابع المزيد من التحديثات”، لكنه لم يدل بأي معلومات بعد.

ومع ذلك، حث ممثل فريق جوجل درايف المستخدمين على عدم النقر على زر "قطع الاتصال بالحساب" في تطبيق Drive for Desktop. قد يتسبب ذلك في مزيد من المشاكل مع الملفات المفقودة، كما اقترح موظف Google الذي يحمل الاسم Saitej.

ومع ذلك، قال البعض إنهم سمعوا أن الضغط على هذا الزر يمكن أن يؤدي إلى إعادة ضبط التطبيق، ويساعد في العثور على الملفات المفقودة. على هذا النحو، أعرب المستخدمون عن مخاوفهم من أنهم ساهموا عن غير قصد في المشكلة.

وتم إخبار المستخدمين أيضًا بعدم حذف مجلد بيانات التطبيق، ونصحهم بعمل نسخة احتياطية لهذا المجلد على محرك الأقراص الثابتة الخاص بهم إذا كان لديهم مساحة كافية لتخزين تلك الملفات الهامة على أجهزتهم بدلا من تخزينها على السحابة.