رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الوطنية للانتخابات: إغلاق باب التصويت بالانتخابات الرئاسية بلجنة واحدة في هذا الدولة

الوطنية للانتخابات:
الوطنية للانتخابات: إغلاق باب التصويت بالانتخابات الرئاسية ب

أكد مدير الجهاز التنفيذي التابع للهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار أحمد بنداري، انتظام عملية التصويت بـ الانتخابات الرئاسية 2024، خلال اليوم الثالث والأخير للاقتراع في 103 لجان على مستوى العالم، موضحًا أن لجنة واحدة أغلقت باب التصويت وهى نيوزيلاندا.

بنداري: انتظام عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية لليوم الثالث على التوالي 

وكشف «بنداري»، خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة الوطنية للانتخابات، آخر مستجدات الانتخابات الرئاسية 2024 لجمهورية مصر العربية وتصويت المصريين في الخارج الذي يجري في 137 سفارة وقنصلية في 120 دولة.

تجدر الإشارة إلى، بدء غرفة العمليات المركزية بالهيئة الوطنية للانتخابات -المُشَكَّلة لمتابعة تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024- عملها اعتبارًا من العاشرة من مساء الخميس، مع انطلاق عملية الاقتراع في نيوزيلندا -أولى الدول التي بدأت فيها الانتخابات-؛ وذلك في ضوء فروق التوقيت مع مصر.

وفي وقتٍ سابق، أكد المستشار أحمد بنداري، أن غرفة العمليات المركزية، تمكنت عبر التقنيات المتطورة، من المتابعة البصرية الدقيقة لأماكن التصويت وجاهزيتها، مشيرًا إلى أن تلك المتابعة ستجري على مدار الساعة في معظم اللجان الفرعية للتصويت في الخارج بداخل السفارات والقنصليات، وأضاف أن تلك المتابعة ستسهم في التدخل مركزيًا لتذليل أي عقبة قد تطرأ، وكذا متابعة عملية التصويت وفقًا للضوابط الدستورية والقانونية.

وأشار مدير الجهاز التنفيذي التابع للهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أن غرفة العمليات متصلة مع معظم السفارات في الدول التي تضم جاليات كبيرة العدد من المصريين.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أحقية كل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجدًا خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء أكان مقيمًا أو مسافرا لفترة، أن يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024  بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.