رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كواليس هجوم مسلح من «الهليبة» على سيارة محملة «لحوم مجمدة» فى أسوان

ارشيفية
ارشيفية

شهد الطريق الزراعي فى الوصلة ما بين قريتى «جعفر الصادق وأبو عيد» التابعة لمركز كوم أمبو شمال محافظة أسوان، منذ قليل، واقعة سرقة بالإكراه، لسائق يعمل على سيارة نقل كبيرة، تحت تهديد السلاح الناري الآلي «رشاشات» بأيدي أشخاص ملثمين، وقاموا بلهف مبلغ مالى كبير، ولاذوا بالفرار.

هجوم مسلح من «الهليبة» على سيارة محملة «لحوم مجمدة» فى أسوان

وكشف مصدر تفاصيل الجريمة، مشيرًا إلى أن السيارة ماركة شيفرولية «ثلاجة»، كانت قادمة من مركز إدفو، بها حمولة ضخمة من «اللحوم المجمدة»، وأثناء سيرها على الطريق الزراعى فى الوصلة ما بين قريتى «جعفر الصادق وأبو عيد» بسلوا بحرى متجهة إلى مركز كوم أمبو لتسليم الحمولة لتاجر لحوم شهير ناحية بنك مصر يرجع أصوله إلى أهالى قرية المنصورية.

وتابع: فوجئ السائق بمطاردة من قبل عدد من الخارجين عن القانون ملثمين، وبأيديهم أسلحة نارية، ورغم محاولاته للفرار لكن أجبروه على الاستيقاف بعدما أطلقوا الرصاص فى الهواء، وأضطر للوقوف بعدما أستشعر بوجود خطر يهدد حياته، وأن اسلحتهم تتجه نحو السيارة.

وأضاف المصدر خلال حديثه لـ«النبأ»، أن السائق عقب نزوله من السيارة، تم التعامل معه بطريقة غير لائقة وعنيفة من قبل «ولاد الهليبة»، وأرغموه على استخراج المبلغ المالى بحوزته من حصيلة المعاملات التجارية وبلغ «480» الف جنيه، بالإضافة إلى أخذهم لمفتاح السيارة لتقييد حركته من محاوله ترقب خط سيرهم، ولهفوا الأموال وفروا هاربين.

التفاصيل السابقة برمتها، تلقاها اللواء أحمد السنباطى، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسوان، عن طريق إخطارًا وارد من النقيب أيمن شعلان، معاون أول مباحث مركز شرطة كوم أمبو، مفاده تعرض سائق لواقعة سرقة مبلغ مالى بالإكراه تحت تهديد السلاح، على يد عناصر مجهولين ملثمين على طريق الزراعى بدائرة المركز.

وانتقلت قوة من رجال المباحث، برئاسة النقيب أيمن شعلان، إلى مكان البلاغ، وقاموا بفرض قوة مشددة بمحيط المنطقة وسؤال السائق، وكذا رصد العناصر المشتبه بهم والتعامل فى ضوء الوصول إلىيهم عن طريق المصادر السرية والوسائل الحديثة التى تنتهجها وزارة الداخلية فى عهد اللواء محمود توفيق.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.