رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل ضبط 49 طن سكر بمخازن تجار السوق السوداء بأسوان.. ما القصة؟

من واقع الحدث
من واقع الحدث

أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أنه تم التنسيق مع  الدكتور علي المصيلحي وزير التموين تم تخصيص كمية من السكر المعبأ بإجمالي 500 طن من مصنع سكر إدفو لتوزيها على المواطنين بكافة مراكز ومدن وقرى المحافظة وتحت إشراف مديرية التموين بسعر 27 جنيه للكيلو. 

ووجه المحافظ الشكر لوزير التموين لاستجابته بتوفير هذه الكميات من السكر لأبناء محافظة أسوان لتخفيف العبء عن كاهلهم وتلبية احتياجاتهم من هذه السلعة الأساسية، وهو الذى تتطلب وضع خطة عمل لتوزيعها هذه الكميات لكسر الاحتكار ووصولها إلى المستحقين دون أي محاولات للتلاعب أو الاستغلال. 

ضبط 49 طن سكر بمخازن تجار السوق السوداء بأسوان 

ومن جانبه أكد خالد أبو القاسم مدير عام التموين، بأنه تنفيذًا لتعليمات محافظ أسوان سيتم توزيع كميات السكر المخصصة من خلال 33 مجمع إستهلاكى تابعين للشركة المصرية، بالإضافة إلى 6 منافذ تابعين لمديرية الزراعة، وكذا القوافل التموينية التي ستجوب القرى والنجوع بالتنسيق مع الوحدات المحلية والغرفة التجارية، فضلًا عن توزيعها في بعض سلاسل الهايبر ماركت بنفس السعر المقرر.

ولفت إلى استمرار الحملات التموينية لمتابعة حركة البيع والشراء في الأسواق وخاصة للسلع الأساسية، حيث أسفرت عن تحرير عدد 48 محضر جنح بعد ضبط كميات من السكر بمخازن عدد من تجار السوق السوداء وصلت إلى 49 طن، علاوة على 8 طن من الدقيق البلدي مخابز. 

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتوفير احتياجات المواطنين من كافة السلع  الأساسية وبالكميات الكافية والأسعار المناسبة للحد من الاحتكار وضبط الأسواق.