رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط 126 ألف لتر سولار قبل بيعه في السوق السوداء بالبحيرة

ضبط 126 ألف لتر سولار
ضبط 126 ألف لتر سولار بالبحيرة

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة المحاسب مجدي الخضر، مدير المديرية، وتحت إشراف محمد عبد العال - وكيل المديرية، ومحمد مفتاح، حملة تموينية على الأسواق بمركز أبو حمص.

ضبط 126 ألف لتر سولار مدعم

أسفرت عن ضبط 126 ألف لتر سولار قام شخص بتجميعها بغرض إعادة بيعها بالسوق السوداء، وتحقيق أرباح غير مشروعة، حيث تم التحفظ على المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

يأتي ذلك ضمن جهود محافظة البحيرة وتوجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية لمراقبة ومتابعة الأسواق للتأكد من الإلتزام بالاشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقتها  للمواصفات، ومكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس لردع المخالفين.

عقوبة الاتجار في المواد التموينية وفقًا للقانون 

يعاقب القانون رقم 95 لسنة 1945 الخاص بشئون التموين كل مخالفة ترتبط بسلعة من السلع التي تدعمها الدولة، ويحددها وزير التموين والتجارة الداخلية بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات، وبغرامة لا تقل عن 500 جنيها ولا تجاوز 1000 جنيها.

وفي حالة العودة تضاعف العقوبة في حديها الأدنى والأقصى فإذا كان قد سبق الحكم على العائد مرتين بالحبس والغرامة ثم ثبت ارتكابه جريمة معاقبا عليها بالحبس والغرامة معا.

وتكون العقوبة السجن لمدة لا تزيد على خمس سنوات وغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تجاوز ألفي جنيه وتعتبر جرائم متماثلة في العود الجرائم التي ترتكب بالمخالفة لأحكام المادة 9 من المرسوم بقانون رقم 163 لسنة 1950 الخاص بشئون التسعير الجبري وتحديد الأرباح.

وفي جميع الأحوال تضبط الأشياء موضوع الجريمة ويحكم بمصادرتها كما يجب الحكم بإغلاق المحل مدة لا تجاوز ستة أشهر تستنزل منها المدة التي يكون قد تقرر فيها إغلاق المحل إداريا.