رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل التقديم على منح هيئة الفولبرايت لطلاب الجامعات التكنولوجية

تفاصيل التقديم على
تفاصيل التقديم على منح هيئة الفولبرايت لطلاب الجامعات التكنو

يهتم قطاع كبير من طلاب الجامعات التكنولوجية، بالمنح التي توفرها لهم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتزامن مع إعلان الأخيرة عن برنامج هيئة «فولبرايت» للتبادل الثقافي.

واستكمالًا للسلة الأخبار الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني»، للطلاب والمنتسبين لمجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، ننشر تفاصيل التقديم على برنامج  هيئة «فولبرايت» للتبادل الثقافي، وفقًا لما أقرته الوزارة.

وزير التعليم العالي: الاستفادة من المنح الدراسية المُقدمة للباحثين المصريين من هيئة فولبرايت

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، إن برنامج فولبرايت في مصر يعُد أحد البرامج الرائدة للتبادل التعليمي والثقافي، مشيرًا إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز التفاهم المُتبادل من خلال تقديم فرص لطلاب الدراسات العليا، والأساتذة، والمُدرسين في مصر، وإجراء الأبحاث العلمية، والتدريس، وتبادل الأفكار والمُساهمة في إيجاد حلول للقضايا المشتركة، مشيرًا إلى ضرورة الاستفادة من المنح الدراسية المُقدمة للباحثين المصريين من هيئة فولبرايت، خاصة في ظل علاقات التعاون المُثمرة، والبناءة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في شتى المجالات.

وعقدت الدكتورة ماجي نصيف المدير التنفيذي لهيئة فولبرايت اجتماعًا مع الدكتور أحمد منيب الصباغ مستشار وزير التعليم العالي لشئون التعليم الفني والتكنولوجي وأمين المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي؛ لمناقشة المنح التي تقدمها هيئة فولبرايت لطلاب الجامعات التكنولوجية، بحضور الدكتور محمد وطني الخبير الفني بالجامعات التكنولوجية، والدكتور ممدوح سيد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني بوزارة التعليم العالي، ورؤساء الجامعات التكنولوجية المصرية، ومديري الكليات التكنولوجية، بالإضافة إلى نُخبة من المهتمين بالتعليم في مصر.

وأوضحت الدكتورة ماجي نصيف الدورات التدريبية والمنح الدراسية التي تقدمها الهيئة، والمهارات التي يكتسبها الطلاب بعد الحصول على تلك الدورات، مؤكدة حصول الطلاب على دورات تدريبية لتأهيلهم للالتحاق بالمنح المقدمة من الهيئة.

وأشار الدكتور أحمد الصباغ، إلى فتح باب الجامعات التكنولوجية لعمل مقابلات شخصية لطلابها من أجل انتقاء الطلاب لتأهيلهم للالتحاق بمنح الكليات المجتمعية بعد الحصول على مؤهل الدبلوم أو البكالوريوس على حدِ سواء، مُشيدًا بالجهود التي تقدمها الهيئة في دعم ورعاية الطلاب من خلال تذليل العقبات لتقديم المنح لهم.