رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاشور: الطلب على التعليم العالي بمصر كبير والسيسي جعلها مركزا للبحث العلمي

عاشور: الطلب على
عاشور: الطلب على التعليم العالي بمصر كبير السيسي جعلها مركزا

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، إن مصر شهدت نموًا ملحوظًا في عدد الجامعات، والذي ارتفع من 50 إلى 94 جامعة خلال السنوات القليلة لماضية، مؤكدًا أن الطلب على التعليم العالي في مصر كبير.

وزير التعليم العالي: افتتاح المزيد من أفرع الجامعات الأجنبية بالفترة المقبلة

وبحسب «عاشور»، خلال لقائه بوزيرة التعليم البريطانية، جيليان كيجان، ووزير التعليم العالي البريطاني، جريم داي، وممثل الحكومة البريطانية، ستيف سيمث، يوجد ٩ أفرع لجامعات أجنبية في مصر حاليًا، مؤكدًا على أنه يوجد عدة أفرع للجامعات البريطانية بجمهورية مصر العربية منها «فرع جامعة كوفنتري- فرع جامعة هيرتفوردشير».

وأضاف وزير التعليم العالي، أنه خلال الفترة القادمة سيتم افتتاح العديد من أفرع الجامعات الأجنبية الأخرى، لافتًا إلى أن القيادة السياسية بجمهورية مصر العربية المتمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، جعلت مصر مركزًا للتعليم والبحث العلمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا «MENA»، وبوابة للتعليم العالي في إفريقيا.

وأكد الدكتور أيمن عاشور، أن هذا المركز يتيح إمكانية استيعاب أكبر عدد للطلاب في تلك المنطقة للحصول على تعليم عالي بنفس جودة التعليم بالمملكة المتحدة وبتكلفة أقل، مُشيرًا إلى أن الجامعات الحكومية في مصر تقدم مجموعة كاملة من البرامج والتخصصات والتي تركز على البرامج متعددة التخصصات.