رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تأهل هانيا الحمامي وعلي فرج لنصف نهائي هونج كونج للاسكواش

علي فرج
علي فرج

اقترب أبطال أندية وادى دجلة، من تحقيق لقب بطولة هونج كونج المفتوحة للإسكواش، بعد تأهل هانيا الحمامي، وعلي فرج للدور نصف النهائي للبطولة، يأتي ذلك استكمالًا للأداء القوي للاعبي "وادى دجلة" في كبرى البطولات الدولية، للحفاظ على ريادة اللعبة محليًا وعالميًا.

وتغلبت الدجلاوية هانيا الحمامي-المصنفة الثالث عالميًا- على اللاعبة روان العربي- المصنفة الـ14 عالميًا- بنتيجة (3-1) بواقع نقاط (11-9) (11-8) (11-7) (11-3)، ومن المقرر أن تلتقي "الحمامي" مع البلجيكية نيلي جيليس -المصنفة الرابع عالميًا- غدًا السبت، في نصف نهائي البطولة.

ونجح بطل العالم ولاعب وادى دجلة علي فرج –المصنف الأول عالميًا- في الصعود لنصف نهائي البطولة، بعد فوزه على مازن هشام - المصنفة الـ7 عالميًا- بنتيجة (3-0) بواقع نقاط (11-3) (12-10) (11-7)، ومن المقرر أن يلتقي "فرج" في المباراة المقبلة مع مصطفى عسل –المصنف الثالث عالميًا- في نصف النهائي.

وتعد بطولة هونج كونج المفتوحة للإسكواش، واحدة من البطولات البلاتينية في لعبة الإسكواش، وانطلقت يوم الإثنين الماضي وتستمر حتى يوم 3 ديسمبر المقبل، ويبلغ مجموع جوائز البطولة 190 ألف دولار، ويشارك في البطولة 96 لاعبا ولاعبة من مختلف أنحاء العالم، من بينهم 9 لاعبين من أندية وادى دجلة، وهم: علي فرج، ومازن هشام، ويوسف إبراهيم، ويحيي النوساني، وهانيا الحمامى، وروان العربي، وهنا معتز، ونور أبو المكارم، وسلمى الطيب.

وأسهمت أندية وادى دجلة بشكل فعال في تطوير لعبة الإسكواش في مصر من خلال إنشاء أكبر عدد من ملاعب الإسكواش على مستوى العالم بلغت 82 ملعبًا داخل 9 فروع مختلفة، كما أسست أكبر أكاديمية في العالم بلغ عدد اللاعبين فيها أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، وانعكست نتائج هذه الجهود في فوز فريق النادي ببطولة الدوري العام للإسكواش لمدة 6 مواسم متتالية، وتتويج مصر ببطولات دولية، بالإضافة إلى تصدر لاعبيها التصنيف الدولي للعبة.

الدجلاوية نور الطيب تفوز بكأس "إيس" ماليزيا للإسكواش وتحقق ثاني ألقابها هذا الموسم

 

توجت بطلة أندية وادى دجلة نور الطيب، بكأس "إيس" ماليزيا للإسكواش، لتحقق ثاني ألقابها خلال الموسم الحالي 2023/2024، يأتي ذلك استمرارًا لنجاح "وادى دجلة" في الفوز بكبرى البطولات المحلية والدولية في لعبة الإسكواش، بفضل جهود الإدارة في اكتشاف المواهب ومساندتها لتطوير مستواها والمشاركة في بكل المنافسات.
وفازت الدجلاوية نور الطيب-المصنفة الـ6 عالميًا- بلقب "إيس" ماليزيا للإسكواش عقب تغلبها على اللاعبة راشيل أرنولد - المصنفة الـ39 عالميًا- بنتيجة (3-0) بواقع نقاط (11-2) (11-4) (11-4).
وتمتلك نور الطيب مسيرة حافلة بالإنجازات بلعبة الإسكواش أبرزها الفوز ببطولات هونج كونج المفتوحة عام 2014، وإنجلترا المفتوحة عام 2015، و"كارول ويمولر" عام 2018، وبطولتي كليفلاند وجراسهوبر عام 2019، قبل أن تعتزل لفترة قصيرة عام 2020 لظروف الحمل، وتعاود اللعب مرة ثانية وتنضم لصفوف وادى دجلة، ومنذ عودتها حققت بطولتي ساوث ويسترن، و"إيس" ماليزيا.
 

74BCEC10-4B32-46E7-9CE5-A2AFD9357AA8