رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«السيسي» يوجه نداء عالميا بتقديم الدعم الكامل للإمارات لخروج مؤتمر المناخ بنتائج تاريخية

الرئيس السيسي في
الرئيس السيسي في الإمارات

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مؤتمر تغير المناخ بدولة الإمارات العربية المتحدة، إنه يجب العمل المخلص للخروج بالمؤتمر بنتائج طموحة وتنفيذ متسارع للتعهدات السابقة، موجها نداء عالميا لجميع الأطراف بتقديم الدعم الكامل للإمارات لضمان خروج مؤتمر دبي بنتائج تاريخية.

 مؤتمر COP28

وأضاف: "أتطلع لأن نخرج من مؤتمر COP28 بإطار دولي معزز لتطوير التعاون وتوجيه الدعم المالي والتقني المطلوب للدول النامية".

ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات أكثر طموحا في مؤتمر دبي وتوسيع نطاق المشاركة المجتمعية مع تفادي الأفعال الأحادية، مشيرا إلى ضرورة صياغة رؤية مشتركة تتضمن توصيات متفقا عليها حول تطوير مؤسسات وسياسات تمويل لقضايا تغير المناخ.

وتابع: "حرصنا في مؤتمر شرم الشيخ على إنشاء صندوق تمويل الدول النامية لمواجهة الخسائر والأضرار المناخية"، مضيفا:" أطلقنا برنامج عمل لخفض الانبعاثات ومهدنا الطريق أمام التوصل إلى هدف عالمي للتكيف مع التغيرات المناخية".

التنمية المتوافقة مع البيئة

وأردف أنه  يجب تأكيد مبادئ الإنصاف والانتقال العادل والمسؤوليات المشتركة باعتبارها مبادئ أساسية في الإطار متعدد الأطراف.

وأكد على أننا ملتزمون وطموحون في إجراءاتنا بما يتفق مع ما توافقنا عليه في باريس، ونعمل على تعزيز قدراتنا لضمان التنمية المتوافقة مع البيئة التي تحفظ كوكب الأرض للأجيال المستقبلية.

كما أكد أن  مصر تدرك في ضوء رئاستها مؤتمر COP27 بشرم الشيخ ضرورة تعزيز العمل الجماعي للتعامل مع تحدي تغير المناخ.