رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة بنها: دعم تطبيق أخلاقيات البحث العلمي بكافة مستوياته بجميع الكليات

رئيس جامعة بنها:
رئيس جامعة بنها: دعم تطبيق أخلاقيات البحث العلمي بكافة مستوي

قال رئيس جامعة بنها، الدكتور ناصر الجيزاوي، إن الجامعة تولى اهتمامًا كبيرًا بالبحث العلمي، مُشيرًا إلى أنها تنتهج في أنشطتها البحثية، استراتيجيات وسياسات وإجراءات تسعى فى مجملها إلى الرقى بجودة البحث العلمى وتميزه.

رئيس جامعة بنها: لجنة أخلاقيات البحث العلمي تحترم حقوق أعضاء هيئة التدريس وآرائهم

وبحسب «الجيزاوي»، خلال اجتماعه بأعضاء الجنة العليا لأخلاقيات البحث العلمي بالجامعة، إنه من الضروري الحث على الالتزام  بالمسؤولية الأخلاقية فى السعي نحو إنتاج المعرفة واكتسابها، وحفظها، ونقلها، وتنميتها، وتطبيقها، وحماية البحث العلمى من تعرضه لأية شائبة سلوكية قد ينتج عنها الأضرار السلبى بالسمعة الاكاديمية للجامعة.

وأضاف رئيس جامعة بنها، أن وثيقة القواعد المنظمة لأخلاقيات البحث العلمي تساهم في نشر الوعي بين منتسبي الجامعة، موضحًا أن هناك قيم حاكمة لجامعة بنها فى مجال البحث العلمى منها الأمانة، والنزاهة، والموضوعية، والحرية البحثية،والدقة،والابتكار، والمساوة، واحترام الخصوصية وغيرها من القيم الحاكمة.

تجدر الإشارة إلى، أن لجنة أخلاقيات البحث العلمي تهدف إلى احترام حقوق أعضاء هيئة التدريس والباحثين، وآرائهم، وكذلك المستهدفين من البحث، وتعزيز التميز فى البحوث، وتحسين إدارة وتنظيم البحوث، بالإضافة إلى دعم تطبيق أخلاقيات البحث العلمي بكافة مستوياته بجميع كليات الجامعة وحماية حقوق الباحثين المتعلقة بالملكية الفكرية.