رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بدء توافد النجوم على مهرجان البحر الأحمر بالسعودية (صور)

مهرجان البحر الأحمر
مهرجان البحر الأحمر

بدء توافد عدد كبير من النجوم العالميين والوطن العربي على السجادة الحمراء لحضور حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، الذي يقام بالمملكة العربية السعودية.

بوراك أوزجيفيت

وتضم قائمة الحضور حتى الآن: مريم أوزرلي، بوراك أوزجيفيت، نادين نسيب نجيم، نبيلة عبيد، مايا دياب، داليا مبارك، ويل سميث، هاندا ارتشيل، قصي خولي، دينا الشربيني، دانيلا رحمة، وغيرهم.

مريم أوزرلي

لجنة التحكيم في مهرجان البحر الأحمر

سينضم إلى لجنة التحكيم كلًا من: الممثل السويدي الأمريكي جويل كينمان، من أعماله فيلمّي "ليلة صامتة" و"الفرقة الانتحارية " ومسلسل "للبشرية الجمعاء"، والممثلة المرشحة لجائزة بافتا فريدا بينتو، من أعمالها فيلمي "مليونير متشرد" و"فارس الكؤوس"، والممثلة المصرية أمينة خليل، من أعمالها مسلسلّي "جراند أوتيل" و"ليالي أوجيني"، والممثلة الإسبانية باز فيجا، من أعمالها مسلسل "أو أي" والعديد من الأعمال الأخرى.

قصي خولي

مهرجان البحر الأحمر

يذكر أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي سيقام في الفترة من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر، وسيتم اختتام المهرجان بالعرض الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لفيلم "فيراري" (2023)، فيلم السيرة الذاتية المرشح لجائزة الأوسكار للمخرج مايكل مان وبطولة كل من آدم درايفر وبينيلوبي كروز، وسيُسدل الستار على المهرجان وبرامجه مع عرض خاص لفيلم "الصبي ومالك الحزين" (2023) للعبقري هاياو ميازاكي ومن إنتاج استوديو غيبلي.

دانيلا رحمة
هاندا
نبيلة عبيد
ياسمين صبري
نادين نسيب نجيم
دينا الشربيني
جوني ديب
محمد بوشهري
داليا مبارك