رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هيئة الدواء تشارك في الاجتماع السنوي لفريق عمل المواءمة العالمية

النبأ

أعلنت هيئة الدواء المصرية، مشاركتها في فعاليات الاجتماع السنوي واجتماع اللجنة الفنية لفريق عمل المواءمة العالمية (GHWP ) في نسخته السابعة والعشرين، والتي عقدت بمدينة شانغهاي - الصين، في الفترة من 27-30 نوفمبر 2023.

القواعد التنظيمية الخاصة بالمستلزمات والأجهزة الطبية

وخلال الاجتماع، تم مناقشة كيفية تنمية القدرات لمواجهة التحديات الناشئة عن تطبيق القواعد التنظيمية الخاصة بالمستلزمات والأجهزة الطبية المبتكرة.

وفي هذا الصدد، تم مناقشة تجارب التعامل مع الأجهزة الطبية المتطورة والحديثة من المنظور التنظيمي، وأيضًا من ناحية التصنيع كالمسارات التنظيمية للمستلزمات والأجهزة الطبية المبتكرة.

وتم استعراض أحدث الأطر التنظيمية لتعزيز الابتكار لإدارة المخاطر التي قد تنتج عن استخدام الأجهزة الطبية المبتكرة، وأهمية تطبيق التحول الرقمي في المجال التنظيمي والرقابي للمستلزمات والأجهزة الطبية، كما تم عرض التحديثات التنظيمية لمجموعات العمل المختلفة التابعة للمنظمة.

فريق عمل المواءمة العالمية GHWP

يذكر أن فريق عمل المواءمة العالمية GHWP يهدف إلى تسريع التقارب التنظيمي في مجال الأجهزة الطبية بشكل استراتيجي، وذلك من خلال نموذج تنظيمي مرن ومناسب للأجهزة الطبية، وتعزيز بناء القدرات في ضوء التقنيات الناشئة، مع ضمان سلامة المرضى، والوصول في الوقت المناسب إلى أجهزة طبية آمنة وفعالة. 

يأتي ذلك في إطار سعي الهيئة المستمر إلى دعم سبل التعاون مع مختلف الجهات الدولية، وكذلك تبادل الخبرات في مجال المستلزمات والمستحضرات الطبية من خلال المشاركة الفعالة في المحافل الدولية.