رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة حلوان: نرغب في إطلاق مشروع مشترك مع «حياة كريمة»

رئيس جامعة حلوان:
رئيس جامعة حلوان: نرغب في إطلاق مشروع مشترك مع «حياة كريمة»

قال رئيس جامعة حلوان الدكتور السيد قنديل، إن مبادرة «حياة كريمة» تعد من أهم المبادرات الرئاسية التي أطلقتها الحكومة المصرية في عام 2019، متوجهًا بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

قنديل: جامعة حلوان أولت المبادرة اهتمامًا خاصًا منذ انطلاقها

وبحسب «قنديل»، خلال افتتاح منفذ مؤسسة حياة كريمة داخل جامعة حلوان، إنه شرف لجامعة حلوان استضافة منفذ من منافذ مبادرة مهمة انسانية كمبادرة «حياة كريمة»، تهدف لتطوير القرى الأكثر احتياجا.

وشدد رئيس جامعة حلوان، على أهمية مشاركة الجميع في نجاح مثل هذه المبادرات الإنسانية والاجتماعية، خاصة من قبل طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، كونهم خط الدفاع الأول في نشر الوعي وتقديم المساعدة داخل مجتمعاتهم.

وأعلن الدكتور السيد قنديل، عن رغبة الجامعة في إطلاق مشروع مشترك مع «حياة كريمة» يهدف لوضع لوحة داخل كل منزل بتلك القرى، ونأمل أن يكون فى كل قرية متحف لتجسيد صور الشخصيات والرموز الوطنية المصرية إسهامًا في نشر الوعي بتاريخ وأبطال مصر، مُشيرًا إلى أن جامعة حلوان أولت المبادرة اهتمامًا خاصًا منذ انطلاقها، وقامت بتنظيم العديد من القوافل التنموية والتوعوية إلى بعض القرى الأكثر احتياجا كما ساهمت بفاعلية في محو الأمية.

وأكد الدكتور السيد قنديل على أن القيم التي تنص عليها كافة الأديان هو أن يكون الشخص نافع، وتقديم المنفعة للبشرية، حيث إن من متطلبات جامعة حلوان وأهدافها  الرئيسية هو الدور المجتمعى والخدمة العامة.

واختتم رئيس جامعة حلوان، حديثه في هذا الشأن، قائلًا: "يجب أن تعيش الواقع وتتحمل وتستلم مسئوليتك لكى تستطيع أن تكمل الحياة".