رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البحرين.. بدء محاكمة 4 سجناء لإدانتهم بقتل سجين داخل سجن جو

صورة -أرشيفية
صورة -أرشيفية

بدأت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى في محاكمة 4 متهمين بحرينيين لإدانتهم مسبقا في جريمة قتل نزيل معهم بسجن جو في 27 أكتوبر 2023.

ومثل المتهمون الأربعة أمام هيئة المحكمة، وأعمارهم: (المتهم الأول 29 سنة، المتهم الثاني 25 سنة، المتهم الثالث 48 سنة، والمتهم الرابع 38 سنة)، إذ أنكروا ما نُسب إليهم من قبل النيابة العامة د، بأنهم حال كونهم عائدين قتلوا عمدًا المجني عليه، بأن عقدوا العزم على قتله وتوافقوا على ذلك وتوجهوا إلى غرفة المجني عليه، وما ان ظفروا به حتى أسقطوه على الأرض دون حراك وانهالوا عليه بالضرب على رأسه ووجهه قاصدين من ذلك إزهاق روحه وإحداث به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي والتي أودت بحياته.

وحضر مع المتهم الأول والثالث محاميان، إذ طلبا التصريح لهما بنسخة من أوراق الدعوى، فيما حضرت محامية عن ورثة المجني عليه (المقتول) وطلبت نسخة من أوراق الدعوى وأجلًا لتقديم لائحة بالحق المدني.

وحددت المحكمة 4 ديسمبر للاطلاع والرد، والتصريح بنسخة من أوراق الدعوى للمحامين الحاضرين، وندب محامين لتمثيل المتهمين الثاني والرابع.

بداية تفاصيل الواقعة 

تعود أحداث الواقعة إلى يوم 2023/10/27 عندما تلقت النيابة العامة إخطارًا من مركز الإصلاح والتأهيل، بوفاة نزيل إثر قيام عدد من النزلاء بالاعتداء عليه بالضرب.
وبالانتقال إلى مركز الإصلاح والتأهيل،وبإجراء المعاينات اللازمة لمكان ارتكاب الواقعة،وإطلاع النيابة العامة، على التسجيلات الخاصة بأجهزة المراقبة وما تضمنته من كشف الملابسات وقوع الجريمة.

أصدرت النيابة العامة قراراتها برفع الأدلة، كما تم مناظرة جثة المتوفى وإثبات ما بها من إصابات، وندب الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على الجثة لبيان ما بها من إصابات وكيفية حدوثها وتحديد سبب الوفاة.

واستمعت النيابة العامة لأقوال عدد من الشهود، واستجوبت المتهمين وواجهتهم بالأدلة القائمة ضدهم بعدما وجهت إليهم تهمة القتل العمد، وتمت إحالتهم إلى المحاكمة الجنائية.