رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خدمات طبية وتعليمية.. قائمة مزايا جديدة توفرها جامعة القاهرة للصحفيين وأسرهم

النبأ

أوضح رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد الخشت، تفاصيل بروتوكول التعاون الذي وقعته الجامعة مع نقابة الصحفيين، اليوم الخميس، بمقر جامعة القاهرة الدولية.

الخشت: خدمات طبية وتعليمية للصحفيين وأسرهم

وبحسب «الخشت»، يتم بروتوكول التعاون الأول بين مستشفيات جامعة القاهرة، مُشيرًا إلى أنه يقدم مجموعة من الخدمات، تشمل الآتي: 

  • خدمات طبية وعلاجية مميزة للصحفيين وأسرهم.
  • تقديم كافة التيسيرات لهم عند تقدمهم لتلقي العلاج من خلال العديد من الإجراءات، ومنحهم أسعارًا مناسبة مقابل الخدمات الطبية بالنسبة للحالات المرضية الحرجة والعمليات ذات الطبيعة الخاصة.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن بروتوكول التعاون الثاني يستهدف تقديم خدمات تعليمية وتدريبية، على النحو التالي:

  • تقديم خدمات تعليمية وأكاديمية وبرامج التدريب المتاحة بكليات الجامعة.
  • تقديم نقابة الصحفيين خدمات تدريبية لطلاب كلية الإعلام ودارسي الصحافة بالجامعة من خلال فتح مركز التدريب بمبنى النقابة أمامهم للحصول على دورات تدريبية وتأهيلهم لسوق العمل.
  • تقديم خصم على الدورات المخصصة لغير الأعضاء، وتنظيم برامج تدريبية تساهم في تطوير قدرات الصحفيين وتنمية مهاراتهم المهنية والتعليمية بأسعار مناسبة وبالتنسيق مع لجنة التدريب بنقابة الصحفيين.
  • إعداد ندوات وفعاليات في مختلف المجالات الثقافية والطبية والاجتماعية والقانونية، لافتًا إلى أن الجامعة بدأت بالفعل في تقديم هذه الخدمات.

تجدر الإشارة إلى، توقيع البروتوكول بمقر جامعة القاهرة الدولية، بحضور الدكتور أحمد رجب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور حسام صلاح عميد كلية طب قصر العيني، والدكتورة حنان جنيد عميدة كلية الإعلام، والدكتورة نجلاء رأفت عميدة كلية الآداب، والدكتور محمد منصور هيبة المستشار الإعلامي للجامعة، ومن نقابة الصحفيين الأستاذ محمد الجارحي السكرتير العام المساعد لنقابة الصحفيين، والأستاذ محمد كامل الكاتب الصحفي.