رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 تهم بسبب سيارته.. تغريم حمو بيكا 2400 جنيه

حمو بيكا
حمو بيكا

قضت محكمة جنح مرور العطارين بمجمع محاكم الإسكندرية، بقبول استئناف المتهم «م.م.م»، وشهرته حمو بيكا، شكلًا، وتغريمه ألف جنيه عن القيادة دون رخصة قيادة.

كما تم تغريمه ألف جنيه عن التهمة الثانية، وهي قيادة دون رخصة تسيير، و300 جنيه على التهمة الثالثة، وهي إضافة ملصقات على جسم المركبة، ومائة جنيه عن التهمة الرابعة، وهي تركيب زجاج ملون.

وكشفت التحقيقات أنه أثناء تنظيم ضباط المرور، الحركة المرروية وضبط المخالفات، حال تواجد السيارة رقم (س أ د 9937)، بها زجاج ملون بالكامل، وباستيقاف السيارة وبسؤال قائدها حمو بيكا، عن التراخيص، أقر بعدم حمله ثمة تراخيص، وأفاد بأن رخصة قيادته تم سحبها سابقًا في طريق الحمام، وأنه لا يحمل رخصة التسيير حاليًا، ولا حتى إيصال سحب.

وبالكشف السيارة، تبين أنها سيارة ماركة «أودي»، برتقالي اللون، وأنه تم تغيير لونها إلى الذهبي، من خلال اللصق الكامل، غير المثبوت في رخصة السيارة.

وأحضر «بيكا» رخصة التسيير للسيارة، بعد عرضه على النيابة، وأقر بأن رخصته الخاصة بالقيادة مسحوبة بطريق الحمام، وأن اللون الذهبي الموجود على السيارة، هو دعاية لإحدى الشركات، وأن الفاميه الموجود على الزجاج، هو لعدم رؤية الآلاف حوله في الطريق العام من المعجبين.

وقررت النيابة إخلاء سبيله، بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، إحالة الدعوى إلى محكمة جنح العطارين.