رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استطلاع رأي لـ«أمهات مصر»: 86% يتابعون أبنائهم عند استخدام الموبايل.. و14%: نحترم خصوصيتهم

النبأ

أجرى اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم استطلاع رأي حول هل يتم متابعة الأبناء عند استخدام الموبايل أم تعتبرونها خصوصية؟.

 وجاءت نتائج الاستطلاع كالتالي:

أجرت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، استطلاع رأي حول متابعة أولياء الأمور لأبنائهم عند استخدامهم لأجهزة التليفون المحمول "الموبايل" من عدمه، خاصة الأبناء في سن المراهقة.

ونشرت عبير أحمد، استطلاع الرأي على صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، عبر موقع “فيسبوك”، تضمن: "استطلاع رأي هام أتمنى المشاركة علشان نفيد بعض.. هل بتابعوا أبنائكم عند استخدامهم للموبايل ولا بتعتبروا إن دي خصوصية؟، كما تضمن الاستطلاع اختيارين، هما: "بنتابع باستمرار، والخيار الآخر: لا نتابع ونحترم خصوصيتهم".

وكشفت عبير أحمد، عن نتيجة الاستطلاع، حيث حصل الاختيار الأول وهو "بنتابع باستمرار" على النسبة الأعلى بنسبة 86%، بينما حصل الاختيار الثاني وهو "لا نتابع ونحترم خصوصيتهم" على 14% فقط.

ولفتت مؤسس اتحاد أمهات مصر وائتلاف أولياء الأمور، إلى الهدف من الاستطلاع، قائلة: "الاستطلاع يعتبر جرس إنذار لجميع أولياء الأمور خاصة الأمهات، للفت أنظارهم لمتابعة أبنائهم خاصة في مرحلة المراهقة والأعمار صغيرة السن أيضا؛ نظرا لتأسيسهم في هذه المرحلة والتي يتم عملية بناء شخصيتهم فيها"، مشددة على أولياء الأمور بضرورة أن يستفيد أبناؤهم من أجهزة المحمول والإلكترونيات بشكل عام بشكل يفيدهم بالطريقة الصحيحة.

وتفاعل العشرات من أولياء الأمور على استطلاع الرأي، حيث قالت ولي أمر: "دا أنا بتابع وأخواتها الكبار كمان لحد ما هيا عرفت حدودها إيه بس أكيد في متابعة بس مبقتش مباشرة لازم نديهم الثقة في نفسهم وبرضو بالمتابعة".

وأضافت أخري: "حسب السن يعنى نضع أساس دينى وأخلاقي مع مراقبة من الصغر وفى وقت خلاص أصبحوا أهل للثقة"، وتابعت ثالثة: "معندناش خصوصية، أنا قاعدة جوه الفون بيفتحوا يلاقونى".

وقالت ولية أمر: "بتابع طبعا بثق فى أولادي ولكن لا أثق فى الأخرين"، وقالت أخرى: "إذا كان سنهم صغير أو في سن مراهقة لازم يكون في متابعة من بعيد اللي هوه يكون في ثقة ليهم واحنا في نفس الوقت متابعين من بعيد".

يأتي ذلك في إطار الدور التوعوي والتربوي لاتحاد أمهات مصر وائتلاف أولياء الأمور، برئاسة عبير أحمد، على مدار السنوات الماضية وحتى الآن، مع أولياء الأمور والطلاب بمختلف المراحل التعليمية.