رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مهم.. ننشر صورة من عقد وبنود التعاقد مع المعلمين الجدد في مسابقة 30 ألف معلم

النبأ

حصل “النبأ” على بنود العقد الذي يوقع عليه المعلمين الجدد بمحافظة القليوبية (معلم فصل ورياض أطفال) المقبولين ضمن مسابقة 30 ألف معلم المرحلة الأولى، حيث من المنتظر استلام العلام العمل خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتضمنت بنود العقد الآتي:

  • الإقرار بأن  العمل الذي تعاقد عليه يتناسب مع مؤهلاته، ويتعهد ببذل كل ما في وسعه لتأدية عمله على أكمل وجه ويستكمل متطلبات التعيين على وظيفة معلم خلال عامين، وفقًا للتعليمات واللوائح وإعمالًا لأحكام القوانين والقرارات الوزارية.
  • يتقاضى الطرف الثاني بموجب هذا العقد مكافأة شهرية تعادل ما يلي:
  1. ما يوازي بداية ربط درجة النظير المعين على درجة دائمة.
  2. العلاوات الخاصة المضمومة محسوبة على أساس بداية ربط درجة النظير المعين على درجة دائمة.
  3. العلاوات الخاصة التي لم يحل موعد ضمها.
  4. العلاوات الاجتماعية والإضافية.
  5. منحة عيد العمال.
  6. الحوافز والمكافآت والبدلات والأجور المتغيرة الأخرى وفقًا للقرارات المنظمة.
  • يلتزم الطرف الثاني بالحصول على شهادة بالتأهيل التربوي اللازم لغير خريجي كليات التربية) والحصول على شهادة الصلاحية لمزاولة مهنة التدريس بالمرحلة التعليمية المتعاقد عليها من الأكاديمية المهنية للمعلمين خلال عامين من تاريخ إبرام هذا العقد.
  • ويجوز لوزير التربية والتعليم مدها لمدة سنة واحدة، فإذا لم يحصل على شهادة الصلاحية خلالها انتهي عقده تلقائيًا دون حاجة لأي إجراء.
  • اتفق الطرفان عند إبرام العقد الماثل أن تكون الوظيفة المتعاقد عليها من وظائف المحافظة الكائن بها عنوان المتقدم دون ان يكون لها مثيل بالمحافظات الأخرى، ومن ثم لا يجوز بأي حال من الأحوال للطرف الثاني التقدم بطلب نقل للعمل بمحافظة أخرى إلا بعد مرور خمس سنوات على استلامه العمل ووجود وظيفة شاغرة مماثلة بالمحافظة الذي يطلب النقل إليها، وهذا الشرط يعد من الشروط الجوهرية للتعاقد لعدم المساس باحتياجات الوزارة من المعلمين بالمحافظات المختلفة ويعتبر العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون اللجوء إلى القضاء في حال مخالفة أى من الطرفين لهذا الشرط.
  • مدة العقد عامان تبدأ من / ۱۱ / ۲۰۲۳ ويجوز تجديده لمدة سنة واحدة طبقا لما جاء بالبند السابع بهذا العقد.
  • تختص محاكم مجلس الدولة دون غيرها بنظر أي نزاع ينشأ عن تنفيذ هذا العقد.
  • حرر هذا العقد من ثلاث نسخ تسلم نسخة منه لكل طرف، والنسخة الثالثة لفرع الأكاديمية المهنية للمعلمين بالمحافظة.