رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار عاجل بشأن المتهمين في قضية التخطيط لاغتيال أحمد موسى

قرار عاجل بشأن المتهمين
قرار عاجل بشأن المتهمين في قضية التخطيط لاغتيال أحمد موسى

استمعت محكمة جنايات الإرهاب والاتجار بالبشر بمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين الأول والثاني والثالث في القضية المعروفة بـ«تنظيم القاعدة بكفر الشيخ» المتهم فيها 6 متهمين بالتخطيط لتنفيذ اغتيالات لشخصيات سياسية وإعلامية منهم الإعلامي أحمد موسى، وقررت المحكمة التأجيل لدور شهر يناير لاستكمال مرافعة الدفاع عن المتهمين الرابع والخامس والسادس.

صدر القرار برئاسة المستشار سامح عبدالحكم رئيس المحكمة وعضوية المستشار عبدالرحمن صفوت الحسيني والمستشار ياسر عكاشة المتناوي والمستشار محمد مرعي وحضور زياد نافع رئيس نيابة أمن الدولة العليا.

مرافعة النيابة في قضية محاولة اغتيال أحمد موسى

وكانت المحكمة قد استمعت لمرافعة النيابة في قضية محاولة اغتيال أحمد موسى بالجلسة السابقة بعد مواجهة المتهمين بالأحراز وهى عبارة عن الأسلحة النارية والذخائر والمواد المستخدمة في المفرقعات، وذلك لطلب الدفاع حيث تمسك الدفاع في مقدمة الجلسة السابقة بعرض الأحراز على المتهمين ومواجهتهم قبل الاستماع لمرافعة النيابة وهو ما استجابت إليه المحكمة.

كما استمعت المحكمة في جلساتها السابقة لشهود الإثبات بشهادة ضابط الأمن الوطني مجري التحريات والضباط القائمين بضبط المتهمين والأحراز بالواقعة كما واجهت المتهم السادس بالتهم المنسوبة إليه بعد تنفيذ أمر الضبط والإحضار الصادر من المحكمة بشأنه وأمرت بإلقاء القبض عليه وحبسه مع باقي المتهمين.

وترجع الواقعة إلى ورود معلومات تم على أساسها رصد المتهمين ومراقبتهم للتأكد من صحة المعلومات واستصدار إذن قضائي بضبطهم وضبط ما يحوزونه أو يحرزونه من أسلحة وذخائر ومعدات وتم ضبط 6 منهم وبحيازتهم أسلحة آلية وذخيرة ونظارة ميدان مكبرة للبدء في تنفيذ مخططهم.