رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ملاك هاتف جوجل الجديد يشكون من مشكلة غريبة

صورة لهاتف جوجل الجديد
صورة لهاتف جوجل الجديد

اشتكى مالكو هاتف جوجل الجديد Pixel 8 Pro من النتوءات "المرئية للغاية"، لكن جوجل تقول إن النتوءات لا داعي للقلق.

ويعاني أصحاب أحدث الهواتف الذكية المتميزة من شركة جوجل من نتوءات وتموجات غريبة تظهر على شاشة الجهاز.

وتدعي جوجل أن المشكلة في هاتف Google Pixel 8 Pro ليس لها أي تأثير وظيفي على أداء Pixel 8 أو متانة الهاتف، على الرغم من أن بعض المستخدمين قد أعادوا هواتفهم الجديدة بالفعل في محاولة لحلها.

وشارك أصحاب Pixel تجاربهم مع المشكلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومنتديات جوجل، مُعربين عن إحباطهم لأنه يبدو أنه لا يوجد حل.

وكتب مستخدم يُدعى كونستانزا خواريز: "كان لدي هذا أيضًا". "غير مرئية في الضوء الطبيعي ولكنها مرئية للغاية تحت الضوء الاصطناعي، سواء مع تشغيل و/أو إيقاف تشغيل الشاشة."

وكتب مستخدم آخر: "حتى مع وجود واقي شاشة زجاجي، يمكنني رؤية نفس النتوءات عندما أفحص حواف هاتف Pixel 8 Pro".

أين توجد تلك النتؤات؟

تم الإبلاغ عن نتوءات وتموجات في الجزء العلوي والسفلي الأيسر من الشاشة، وفوق درج بطاقة SIM، بالقرب من الماسح الضوئي لبصمات الأصابع، بالإضافة إلى الجزء العلوي والسفلي الأيمن من الشاشة.

حتى أن البعض أبلغوا عن إرسال هواتفهم الوعرة إلى جوجل، فقط لتحدث نفس المشكلة مع الجهاز البديل.

يشير مقطع فيديو يُظهر تفكيك هاتف Google Pixel 8 Pro إلى أن الميكانيكا الداخلية للهاتف الذكي هي المسؤولة عن نتوءات الشاشة، مما قد يعقد أي محاولات من قبل الشركة المصنعة للهاتف لتصحيح المشكلة في هذا الطراز بالذات.

لاحظ أحد المالكين: "لاحظ كيف تصطف المشابك الزنبركية الموجودة في الجانب الأيمن من هاتف جوجل الجديد Pixel 8 Pro تمامًا مع المسافات البادئة الموجودة في الرقاقة الموجودة على جانب شاشة الهاتف".

ويبدو من الواضح جدًا أن هذه المقاطع هي سبب النتوءات التي نراها في شاشاتنا.

ولم تكشف جوجل عن الجزء الداخلي الدقيق للهاتف الذي يسبب السطح غير المستوي، لكنها اعترفت بأن بعض المستخدمين قد يرونها على هواتفهم الذكية الجديدة.

وقال متحدث باسم الشركة: "تتمتع هواتف Pixel 8 بشاشة جديدة، فعند إيقاف تشغيل الشاشة، وعدم استخدامها وفي ظروف إضاءة معينة، قد يرى بعض المستخدمين انطباعات عن مكونات الجهاز التي تبدو وكأنها نتوءات صغيرة، فلا يوجد أي تأثير وظيفي على أداء Pixel 8 أو متانته.