رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في هذا الموعد.. قطع التيار الكهربائي عن 7 مناطق بكفر الشيخ

في هذا الموعد.. قطع
في هذا الموعد.. قطع التيار الكهربائي عن 7 مناطق بكفر الشيخ

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، قطع التيار الكهربائي اليوم الثلاثاء عن عدد من المناطق يوم السبت المقبل، من أجل عمل الصيانة للازمة لعدد من المحولات والمغذيات بالمناطق المستهدفة.

وأضافت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق بكفر الشيخ، أن شركة الكهرباء أكدت عن فصل التيار الكهربائي اليوم من التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الواحدة والنصف ظهرًا عن مناطق خلف المسجد الإبراهيمي، شارع الغفران، شارع شرابي، شارع حويلة.

أماكن ومواعيد قطع التيار الكهربائي

وأوضحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، أن هندسة كهرباء دسوق، أكدت أنه سيجري فصل التيار الكهربائي أيضًا يوم السبت القادم الموافق 2 ديسمبر عن مناطق شارع مدحت الزيات شارع سعد زغلول شارع الجيش، منطقة السنترال، أول طريق بسيون، منطقة عميرة، منطقة المستعمرة، حيث سيتم قطع الكهرباء في التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، وذلك لعمل الصيانة الدورية والطارئة اللازمة لعدد من المحولات في المناطق المستهدفة.

وأشار مركز ومدينة دسوق، أنه جرى إخطار جميع المؤسسات الحكومية في المناطق المستهدفة بأعمال فصل الكهرباء، من أجل تدبير احتياجاتهم من التيار الكهربائي لحين عودتها مرة أخرى.

في سياق آخر، انطلقت فعاليات الدورة التدريبية للعاملين بوزارة السياحة والآثار بعنوان «برنامج الإليستريتور واستخدامه في مجال الآثار»، بالتعاون بين متحف كفر الشيخ ووحدة التدريب المركزي متمثلة في المركز العلمي للتدريب بوسط الدلتا.

شروط المتقدمين للدورة التدريبية
تُقام الدورة التدريبية خلال الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر الجاري بمتحف كفر الشيخ، بإشراف الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير المتحف، واشترطت وزارة السياحة والآثار في المتقدمين للدورة ما يلي:

1- أنّ يكون من الآثاريين وأمناء المتاحف والمخازن الأثرية وأخصائي الترميم العاملين بنطاق محافظات وسط الدلتا.

2- ألا يكون قد حصل على ذات التدريب من قبل.

3- موافقة جهة العمل التابع لها المتقدم.

معلومات عن متحف كفر الشيخ
وافتتح متحف كفر الشيخ عام 2020، وتبلغ مساحته 6 آلاف و700 متر مربع، ويضم 3 قاعات تشمل المقتنيات الأثرية التي تم العثور عليها في جبانة بوتو العظيمة، ومنطقة المعابد التي جرى الكشف بها عن عدد من القطع الأثرية المهمة التي تُجسد قصة الصراع بين «حورس» وعمه «ست».