رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل ورابط التقديم على برنامج ماجستير إدارة التعليم الدولي بجامعة حلوان

رابط التقديم على
رابط التقديم على برنامج ماجستير إدارة التعليم الدولي بجامعة

يهتم قطاع كبير من المصريين، ببرامج الماجستير بالجامعات؛ لاسيَّما برنامج ماجستير إدارة التعليم الدولي، الذي تمنحه جامعة حلوان بمصر ولودفيسبرج للتربية بألمانيا، بالتزامن مع إعلان الجامعة فتح باب التقديم للدفعة الرابعة من البرنامج.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني»، للطلاب والمهتمين والمنتسبين بمجتمع التعليم العالي والبحث العلمي، ننشر تفاصيل التقديم على برنامج ماجستير إدارة التعليم الدولي، بجامعة حلوان، وفقًا للضواط التي أقرتها الجامعة بالتعاون مع جامعة لودفيسر للتربية بألمانيا.

مما يتكون برنامج ماجستير إدارة التعليم الدولي؟

وأعلنت جامعة حلوان، عن فتح باب التقدم للدفعة الرابعة عشر لبرنامج ماجستير إدارة التعليم الدولي (INEMA) والذي تمنحه.

وبحسب إدارة الجامعة، يستهدف البرنامج العاملين بوزارات التعليم قبل الجامعي والجامعي، والمنظمات غير الحكومية خاصة هؤلاء الذين يشغلون أو الراغبون في شغل مناصب قيادية في نظام التعليم وأولئك الذين يهدفون إلى شغل مناصب قيادية رسمية وغير رسمية في جميع أنحاء العالم.

وأوضحت مدير البرنامج جامعة حلوان، الدكتورة مها أبو حطب، أن البرنامج يتكون من 4 فصول دراسية حضورية وفصل أو فصلين دراسيين عن بعد حسب النظام الذي يلتحق به الدارس، مُشيرة إلى أنه يمكن البرنامج الملتحقين به من استكمال الدرجة العلمية في عدد أربع إلى ست فصول دراسية حيث يتيح المسار السريع للطلاب إكمال البرنامج بخلال أربعة فصول دراسية، بينما يتيح المسار التقليدي الانتهاء منه في ستة فصول دراسية يتبعها إعداد ومناقشة الرسالة العلمية.

رابط التقديم على برنامج ماجستير إدارة التعليم الدولي بـ جامعة حلوان

وأضافت «أبوحطب»، أن الهيئة الألمانية للتبادل العلمي (DAAD) تقدم عدد من المنح للمتقدمين للبرنامج ضمن منح الدراسات العليا المتعلقة بالتنمية EPOs، مُشيرة إلى التقديم على البرنامج يببدأ اعتبارًا من 1 يناير 2024 وتنتهي عملية التقديم في 15 مارس 2024، وتمتد مدة التقديم للطلاب الممولين ذاتيا" بعد التواصل مع إدارة البرنامج.

وأشارت إلى أنه للحصول على المزيد المعلومات يمكن مراجعة موقع البرنامج: هنا وللتواصل: [email protected]

وتضم الفئات المستهدفة القيادات الحالية والمحتملة في أنظمة التعليم بهدف تطوير وتنفيذ أفكار للمستقبل وإصلاح الهياكل الإدارية في المدارس والجامعات، كما أن المنظمات الحكومية الدولية التي تعمل في مجال التعليم هي أحد الفئات الرئيسية المستهدفة للبرنامج خاصة اليونسكو- اليونيسيف والكيانات الدولية الأخرى العاملة في المجال.

وقال رئيس جامع حلوان، الدكتور السيد قنديل، إن الدولة المصرية تهتم اهتماما كبيرا" بالتعليم الدولي وتدويل التعليم وأن برنامج ماجستير إدارة التعليم الدولي يعد أحد المنابر المصرية والدولية في هذا الصدد حيث التحق بالبرنامج حتى الآن طلاب من 54 دولة حول العالم أبرزها جمهورية مصر العربية وألمانيا.

وأشار «قنديل»، إلى أن البرنامج اهتم البرنامج منذ نشأته بالدارسين العرب والألمان حيث التحق به العديد من الطلاب من الدول العربية أبرزها جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية وسوريا واليمن ولبنان والعراق والصومال والسودان وتونس وفلسطين والمملكة العربية السعودية والجزائر، والمغرب.

وأكد الدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس جامعة حلوان لشئون الدراسات العليا والبحوث، اهتمام الجامعة بالبرنامج منذ نشأته في 2010 ضمن مذكرة التفاهم المبرمة بين جامعة حلوان وجامعة لودفيسبرج للتربية بألمانيا.

وأوضح «أبو الدهب»، أنه تم تصميم البرنامج ليجمع بين الدراسة الحضورية وجها" لوجه والتعليم عن بعد ويسمح نظام البرنامج للمشاركين بالعمل أثناء الدراسة حيث يعتبر البرنامج أن العمل له تأثير مباشر على الدراسة بالبرنامج.