رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نائبة محافظ أسوان تتفقد تجهيز مكتبة مصر العامة وتطوير ميدان عباس العقاد

من واقع الحدث
من واقع الحدث

قامت الدكتورة غادة أبوزيد نائبة محافظ أسوان، بتفقد مشروع مكتبة مصر العامة، مشددة على سرعة الانتهاء من وضع اللمسات الجمالية، وأيضًا تجهيزات الأثاثات وغيرها من الأجهزة والأدوات الخاصة بمكونات المكتبة، والتى تضم قاعة اجتماعات كبرى متعددة الأغراض، وقاعات سمنار للتدريب وملحقاتها، وقاعة كمبيوتر.

وكذا مركز الإتصالات والمعلومات، وأيضًا المكتبات التى ستضم أحدث الإصدارات لمختلف الأعمار السنية، فضلًا عن المسرح والسينما، والغرف الخدمية والأرشيف، علاوة على كافتيريا، ودورات المياه، واللاندسكيب، والبدروم، وكاميرات داخلية وخارجية، وتكييف مركزى.

نائبة المحافظ تفقد أعمال تجهيز مكتبة مصر العامة، وتطوير ميدان عباس العقاد

كما كلفت أبوزيد بسرعة رفع كفاءة ورصف المنطقة المحيطة بالمكتبة وخاصة ميدان عباس العقاد والذى يضم مقبرة عملاق الأدب العربى، مع ضرورة دهان الأسوار والمبانى والعقارات المجاورة والإعتماد على جداريات ولوحات الهوية البصرية، وخاصة أن مكتبة مصر العامة ستصبح منارة عالمية، ومقصدًا لزيارة الأفواج السياحية.

لافتة إلى أهمية تركيب مظلات ووسائل ترطيب وتهوية للمسرح المفتوح، وكذا المساحات المفتوحة أعلى المكتبة والتى ستكون مطلة على منطقة وسط المدينة وكورنيش النيل، فضلًا عن المسطحات الخضراء، والجراج الذى سيساهم فى إستيعاب أكبر عدد من السيارات لتخفيف التكدس المرورى بالطريق الرئيسى.

جاء ذلك في سياق الجهود المبذولة للإسراع بمشروعات التطوير والتحديث والتنوير، وتنفيذًا لتكليفات محافظ أسوان.