رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ بورسعيد: نتعاون مع وزارة التعليم لتقديم أفضل خدمة للطلاب

محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد

أشاد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بجهود مديرية التربية والتعليم في الارتقاء بالعملية التعليمية بالمحافظة، مؤكدًا أهمية دور وزارة التربية والتعليم لمسؤوليتها عن تنشئة الأجيال.

وأشار المحفاظ إلى أن المدرسة هي الأساس فهي التي تٌشكل وجدان المواطن المصري، لذلك تتعاون المحافظة وتتشاور دائمًا مع الوزارة للعمل من أجل تقديم أفضل خدمة تعليمية لأبنائها الطلاب.

كما أشاد المحافظ بالمعلمين في محافظة بورسعيد واصفًا إياهم بأنهم على أعلى مستوى ويتحملون المسؤولية.

جاء ذلك خلال زيارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لمحافظة بورسعيد وعقده اجتماعا مع المحافظ ومديري الإدارات التعليمية وقيادات التعليم بالمحافظة، لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية، واستعراض القرارات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير العام الدراسي.

واستعرضت هالة عبد السلام مديرة مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، جهود المديرية في منظومة التعليم، حيث إنه جرى تطبيق نظام البابل شيت خلال العام الدراسي 2021 / 2022 في الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث الإعدادي، مشيرة إلى أنه سيتم تطبيق هذا النظام في العام الدراسي الحالي على جميع الصفوف للمرحلة الإعدادية.

وأشارت إلى أنه جرى تدشين أول بنك أسئلة إلكتروني على مستوى بورسعيد للعام الدراسي 2022 / 2023، بحضور المحافظ، ويضم البنك آلاف الأسئلة للمرحلة الإعدادية كتجربة أولى.

وأكدت مديرة مديرية التربية والتعليم ببورسعيد أن تعليم بورسعيد يولى اهتمام بذوي الهمم ورعاية كاملة، فقد تم إطلاق مبادرة «رفقاء السعادة»، خلال 2022، بالإضافة إلى تنظيم العديد من معارض التعلم النشطة لقياس مخرجات التعلم لدى الطلاب.

وأوضحت أن المديرية قامت بإطلاق معرضا لإنجازات الدولة المصرية، بدعم كامل من محافظ بورسعيد وشاركت فيه كل المدارس بأعمال ومجسمات تمثل كافة إنجازات الدولة المصرية، وخاصة بمدينة بورسعيد.