رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بالغربية ينظم مؤتمر لحث الشباب على المشاركة السياسية

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

نظم الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية مؤتمر "أنزل شارك مصر الأهم"، بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، برعاية ماجدة الخواجة رئيس الاتحاد بالغربية، بحضور رؤساء مجلس إدارة الجمعيات الأهلية والمؤسسات الخاصة وعدد من أعضاء مجلس النواب.

ومن جانبها، أكدت ماجدة الخواجة على دور الجمعيات فى المجتمع المدني، وأن الرئيس السيسى يشيد بدور المجتمع المدنى ودور الجمعيات فى شتى المجالات، مشيرة إلى أن الهدف من المؤتمر، هو أن للمجتمع المدنى والجمعيات لها دور إيجابي فى الحياة المدنية وكذا الحياة السياسية؛ ولذا على الجمعيات الأهلية دور فعال فى توعيه المواطنين بأهمية النزول فى الإتتخابات الرئاسية والمشاركة فى الإدلاء بأصواتهم فى صناديق الاقتراع والإدلاء بصوتنا له دور فى استقرار وأمن البلاد واستكمال المشاريع التنمويه الملموسة.

وأضافت أن مبادرة حياة كريمة لمست كل بيت بتكلفة 300 مليار جنيه وشهدت تطوير فى عدد مهول من القرى من دخول الصرف الصحي ومسكن كريم وتطوير أسلاك الكهرباء والقوافل الطبية والمدارس وهناك أيضا عدد من المتطوعين والرائدات المجتمعيات الذين ساهموا فى توصيل المساعدات الإنسانية إلى رفح لمساندة أخواننا فى فلسطين.

وفي السياق ذاته، أكد النائب طلعت عبد القوى عضو مجلس النواب، أن هذا المؤتمر شعبى وجماهيرى وهذا الحشد الكبير يعلن صراحة أننا سنشارك فى الحياة السياسية وأن الحملة الرئاسية ترصد كل شيء وعلى الرائدات دور فعال فى كل قرية لتوعيه اهالى القرى بالنزول والمشاركة فى الإنتخابات الرئاسية.

عريبي: نستنكر ما يحدث من سفك الدماء فى الأراضى الفلسطينية 

ومن جانبه أكد النائب محمد عريبى عضو مجلس الشيوخ أن هناك الحملة الرسمية التى تضم جميع الأحزاب والشباب ونحن محتاجين كل المتطوعين للمشاركة فى الحملة الرئاسية كما علينا أن لا نترك أخوانا فى فلسطين توعية الشباب بالقضية الفلسطينية وأرض سيناء ونوعى الجميع بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي فى القضية الفلسطينية وتسليح الجيش وعلى الشعب أن يكون خلف رئيسه والصندوق هو رأى الشعب.

وأضاف أننا نستنكر ما يحدث من سفك الدماء فى الأراضى الفلسطينية ومن اليوم لحين يوم الاقتراع نعمل على توعية الشباب وجميع أهالينا على أهمية المشاركة الفعالة فى الحياة السياسية فكلنا لنا حس وطنى يشجعنا على المشاركة الإيجابية لأنها قضية وطن ولنا عزيمة وكلمتنا هي رقم واحد وعلينا الوقوف خلف القيادة السياسية.

ومن جانبه أكد النائب عامر الشوربجى عضو مجلس النواب أن جميع الدول بالخليج وآسيا بها استقرار سوريا والعراق ولبنان والدولة الوحيدة التى ليس بها قاعدة أجنبية وبها استقرار هي مصر فأن مصر مستهدفة وأعينهم على سيناء لتهجير الفلسطينين إليها ولكن الرئيس السيسى أعلنها صراحة الأراضى المصرية خط أحمر رافضا التهجير وكانت مصر كلها بشعبها خلف الرئيس والقيادة السياسية فى جميع قراراتها.